-

اقتصاد

تاريخ النشر - 02-04-2018 11:28 AM     عدد المشاهدات 459    | عدد التعليقات 0

(مستثمري الإسكان) تهدد بإجراءات تصعيدية ضد نظامي الأبنية والتنظيم

الهاشمية نيوز - كشفت جمعية المستثمرين في قطاع الإسكان عن نيتها بالتصعيد التدريجي احتجاجا على إصرار الجهات المعنية بالمضي قدما في تطبيق النظام المعدل لنظام الأبنية والتنظيم لمدينة عمان ونظام الأبنية والتنظيم في البلديات.

وبررت الجمعية توجهها إلى التصعيد على لسان رئيسها المهندس زهير العمري خلال اجتماع عقد يوم أمس في مقر الجمعية، بأن تلك الأنظمة تضمنت موادا تؤثر سلبا على مختلف القطاعات الاقتصادية في المملكة ومنها قطاع الإسكان.

وتنوي الجمعية عدم التعامل مع النظام الجديد للأبنية والتنظيم لمدينة عمان ونظام الأبنية والتنظيم في البلديات، والتوقف عن ترخيص أية معاملات جديدة لدى أمانة عمان الكبرى والبلديات المعنية إعتبارا من تاريخ 2/5/2018.

وتنوي أيضا توقف المستثمرين في قطاع الإسكان عن العمل لمدة أسبوع إعتبارا من 22/4/2018 في مختلف مناطق المملكة.

وستعمل الجمعية على تنسيق الجهود والعمل مع كافة الشركاء المهنيين والقطاعين التجاري والصناعي وتعزيز التواصل مع الفعاليات النيابية واللجان المحلية للتصدي لتطبيق هذين النظامين.

إلى ذلك، قال العمري إن الهيئة العامة اضطرت للتصعيد كونه "رغم الجهود الحثيثة والمتواصلة التي بذلتها جمعية المستثمرين في قطاع الإسكان الأردني وشركائها على مدى الشهور الماضية، مع كافة الجهات المعنية وعلى كافة المستويات.

وأكد على أن تلك المقترحات تهدف لمصلحة الوطن والمواطن والمستثمر في قطاع الإسكان.

وأضاف أنه "نظرا لإستنفاد كافة الخيارات المتاحة أمام الجمعية لثني الجهات المعنية عن المضي قدما في تطبيق هذين النظامين، فقد قرر أعضاء الهيئة العامة للجمعية في الإجتماع الذي عقد بتاريخ 17/3/2018 تفويض مجلس الإدارة إتخاذ الإجراءات التصعيدية الملائمة".

ولفت العمري إلى أنه تم تشكيل لجنة من اعضاء الهيئة العامة تمثل مختلف مناطق ومحافظات المملكة للعمل مع مجلس الإدارة، لتحديد الإجراءات التي سيتم تنفيذها بهذا الخصوص ووضع الخطط والترتيبات اللازمة لذلك، وبناء على ذلك فقد تقرر إتخاذ الإجراءات التصعيدية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :