-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 29-03-2018 09:53 AM     عدد المشاهدات 402    | عدد التعليقات 0

فرنسا: إيران تزود الحوثيين بالأسلحة

الهاشمية نيوز - قال وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان، اليوم الخميس، إن إيران تزود الحوثيين في اليمن بالأسلحة.

وفي تصريح لاذاعة "ار تي ال"، قال لودريان "هناك مشكلة في اليمن وهي أن العملية السياسية لم تبدأ وأن السعودية تشعر بأنها تتعرض باستمرار لهجمات ينفذها الحوثيون الذين هم أنفسهم يحصلون على أسلحة من إيران".

ونفت إيران بشدة مثل هذه الاتهامات التي وجهتها اليها السعودية والولايات المتحدة كذلك.

وهدد التحالف العسكري الذي تقوده السعودية ويشن حربا في اليمن بالرد على إيران التي اتهموها بأنها وراء تزويد الحوثيين صواريخ بالستية. وأكدت السعودية اعتراض سبعة صواريخ اطلقت على أراضيها من اليمن ليل الاحد الاثنين.

ودان مجلس الأمن الدولي أمس الأربعاء "بأشد العبارات" الهجمات المتعددة التي شنها المتمردون الحوثيون في اليمن ضد السعودية، قائلا إنها تشكل تهديدا للأمن الإقليمي.

وأدى النزاع في اليمن إلى مقتل نحو 10 آلاف شخص وإصابة نحو 53 ألفا في ظل أزمة انسانية تعتبرها الأمم المتحدة الأسوأ في العالم.-(أ ف ب)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :