-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 28-03-2018 10:00 AM     عدد المشاهدات 420    | عدد التعليقات 0

البادية الشمالية: مطالب بتفعيل (مكافحة القوارض)

الهاشمية نيوز - طالب مواطنون في البادية الشمالية بمحافظة المفرق بتفعيل قسم مكافحة القوارض في البلديات بداية الصيف الحالي، قبل ارتفاع درجات الحرارة لمنع انتشار القوارض والحشرات والزواحف والعقارب، التي تشكل خطرا على الاطفال وسكان المناطق القريبة من المزارع في المناطق الصحراوية.
وقال المواطن حمزة السرحان ان منطقة سما السرحان تشهد بداية شهر نيسان (ابريل) انتشار العقارب والزواحف والقوارض والتي تشكل هاجس لسكان المنطقة، مشيرا ان البيوت القريبة من المزارع هي الاكثر تضررا من انتشار العقارب والزواحف.
وأشار المواطن محمد العظامات سكان بلدة العاقب في البادية الشمالية ان انتشار المزارع في المنطقة يزيد من انتشار الزواحف والعقارب الخطيرة، والتي تخرج من جحورها في فترة الصباح والمساء، بحثاً عن طعامها بالقرب من الاماكن السكنية، مما يشكل خطر يهدد حياة السكان. من جهته أكد مصدر في وزارة الصحة ان قسم الاسعاف والطورئ في مستشفى المفرق الحكومي تعامل الصيف الماضي مع عشرات حالات لمواطنين تعرضوا للدغات عقارب، انتشرت بعد ارتفاع درجات الحرارة فوق معدلها الطبيعي. من جهته قال رئيس بلدية الزعتري والمنشية محمد عودة الخالدي ان قسم الصحة في البلدية يستقبل شكاوي المواطنين، حيال انتشار القوارض، ويقوم بحملات رش للمبيدات الحشرية لمنع انتشارها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :