-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 15-03-2018 10:27 AM     عدد المشاهدات 441    | عدد التعليقات 0

الملقي يعرض لوفد يوناني الفرص الجديدة للتعاون الاقتصادي بين البلدين

الهاشمية نيوز - استعرض رئيس الوزراء هاني الملقي مع رئيس مجلس البرلمان اليوناني نيكولاس فوتسيس والوفد المرافق له، الأوضاع الراهنة والتطورات المتسارعة في المنطقة والتي انعكست بمجملها على الأوضاع الاقتصادية في الأردن كحال العديد من دول المنطقة.
وأكد الملقي الذي استقبل الوفد اليوناني في مكتبه برئاسة الوزراء أمس متانة وعمق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.
وأشار خلال اللقاء، بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء جمال الصرايرة، ووزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة، ورئيس جمعية الصداقة الاردنية - اليونانية النائب نصار القيسي، إلى النهج التشاركي الذي تتبعه الحكومة في التعامل مع التحديات الاقتصادية التي تمر بها المملكة، مؤكداً وجود شراكة حقيقية مع البرلمان بشقيه الأعيان والنواب تستهدف مواجهة هذه التحديات وإيجاد حلول للمشاكل الاقتصادية.
وعرض الفرص الجديدة الممكنة للتعاون الاقتصادي بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، خصوصاً بعد توقيع الاردن مؤخرا اتفاقيات تعاون ثنائي مع مصر لتسهيل حركة مرور السفن والبواخر عبر ميناء العقبة مرورا بقناة السويس، وإمكانية تشغيل اليونان خطوطها البحرية في هذا المجال.
وشدد الملقي خلال اللقاء على ان القضية الفلسطينية هي جوهر الصراع في المنطقة، إذ لا سلام ولا استقرار دون حل حلها حلا عادلا وشاملا يضمن اقامة الدولة الفلسطينية على خطوط الرابع من حزيران من العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وأعرب عن تقدير الاردن لدور اليونان كجزء من الاتحاد الاوروبي في دعم الأردن لمواجهة الاعباء التي فرضتها الظروف الاقليمية، خصوصاً الأعباء التي تحمّلها جرّاء استضافته أكثر من مليون وثلاثمائة ألف لاجئ سوري، بالنيابة عن المجتمع الدولي، مؤكداً ضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته تجاه هذه القضيّة.
ولفت إلى العلاقة المميزة التي تربط الأردن بجميع دول الاتحاد الأوروبي والتي يجسدها دعم الاتحاد لمواقف المملكة تجاه الكثير من القضايا والأحداث.
من جهته، أشار فوتسيس الى عمق العلاقات التي تربط بين البلدين وتقدير بلاده للدور الكبير الذي تلعبه المملكة في المنطقة، مؤكدا اهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين في كافة المجالات خاصة البرلمانية.-(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :