-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 09-03-2018 10:41 AM     عدد المشاهدات 407    | عدد التعليقات 0

أطباء كنديون يحتجون على زيادة رواتبهم!

الهاشمية نيوز - أعرب المئات من الأطباء والطلبة الدارسين في كليات الطب البشري في كندا عن سخطهم بعد قرار الزيادة في رواتبهم!

ووقع أكثر من 500 طبيب مقيم، إضافة إلى 150 طالبا يدرسون في كليات الطب، على عريضة احتجاج، جاء في نصها: "نحن أطباء مقاطعة كيبك نؤمن بضرورة وجود منظومة عامة قوية، ونعارض الزيادة التي أقرت مؤخرا على رواتبنا، وتم التفاوض عليها من جانب اتحادات العاملين في القطاع الطبي".

وأعرب المحتجون عن انزعاجهم وصدمتهم من الزيادة التي وصفوها بأنها "كبيرة للغاية"، رافضين قبولها خاصة في ظل الصعوبات التي تواجه طواقم التمريض خلال عملهم، والمعاناة التي يعيشها المرضى وسط ضعف الخدمات المقدمة إليهم.
ونصح المحتجون بضرورة إعادة توزيع الموارد الطبية بشكل أفضل، وأكثر عدلا في مقاطعة كيبك، لتطوير القطاع الصحي وتلبية احتياجات المرضى.

يذكر أن متوسط دخل الطبيب في كندا 339 ألف دولار كندي أي حوالي 9.260 ألف دولار أمريكي سنويا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :