-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 07-03-2018 09:41 AM     عدد المشاهدات 386    | عدد التعليقات 0

المومني: علاقات الأردن بـ(الناتو) استراتيجية

الهاشمية نيوز - أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الدكتور محمد المومني، علاقات الشراكة الاستراتيجية التي تربط الاردن وحلف شمال الاطلسي (الناتو)، والرغبة في تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين على المستوى العسكري والدفاعي وتبادل المعلومات والخبرات والامن "السبراني"، وفي مجال إدارة الازمات وضمن أعلى المعايير العالمية.
جاء ذلك خلال لقائه مندوبا عن رئيس الوزراء امس الامين العام للحلف ينس ستولتبرغ والوفد المرافق، حيث تم بحث مجالات التعاون في اطار برنامج الشراكة القائمة بين الاردن والحلف ولاسيما في مجالات التدريب وتبادل الخبرات وبناء القدرات الدفاعية.
واستعرض المومني تداعيات الاوضاع الاقليمية غير المستقرة على الاردن خاصة الازمة السورية واستقبال الاردن للاجئين الذين يزيد عددهم على مليون و300 الف، وما شكله ذلك من ضغط على كافة مناحي الحياة وسوق العمل والبنية التحتية وأثر بشكل سلبي كبير على قطاعات السياحة والاستثمار والنقل والتصدير.
ولفت الى ان الاردن اكد ومنذ بداية الازمة السورية بأن الحل الوحيد للازمة هو السياسي، مؤكدا اهمية وجود جهد سياسي من المجتمع الدولي لإعادة الامن والاستقرار في سورية وتوفير الاجواء المناسبة لعودة اللاجئين، مشددا على وحدة اراضي سورية وشعبها وسيادتها.
واشار بهذا الصدد الى الاعباء التي تحملتها القوات المسلحة الاردنية والاجهزة الامنية على مدى الاعوام الماضية لتأمين حماية حدود الاردن الشمالية والشمالية الشرقية من كافة اشكال التهريب ومنع الارهاب، مؤكدا ان هذا كان له كلف واعباء مالية.
واكد ان الاستثمار في استقرار الاردن هو استثمار في أمن واستقرار المنطقة باكملها، لافتا ان حالة عدم الاستقرار بالمنطقة وعدم ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية يسهم بتوفير اجواء من الاحباط الذي يعزز المناخ السلبي الملائم للجماعات الإرهابية.
من جهته، اكد ستولتبرغ تقديره لعلاقات الشراكة التي تربط الحلف مع الاردن، لافتا الى اهميتها لمواجهة التحديات التي تمر بها المنطقة وتقديره لدور الاردن الريادي والايجابي، مثمنا دوره تعزيز الامن والاستقرار في المنطقة والعالم، مشيدا بالحرفية والمهنية العالية التي تتمتع بها القوات المسلحة الاردنية، ومؤكدا الحرص على تعزيز التعاون مع الأردن عبر تعزيز برامج التعاون والشراكة والتدريب. - (بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :