-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 06-03-2018 09:31 AM     عدد المشاهدات 420    | عدد التعليقات 0

المغطس: ارتفاع عدد الزوار مع بدء الموسم السياحي 55 %

الهاشمية نيوز - ارتفع عدد زوار موقع عماد السيد المسيح ( المغطس ) بنسبة 55 % مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، بحسب مدير موقع المغطس الدكتور سليمان الفرجات.
وبين الفرجات أن عدد زوار الموقع لشهر شباط (فبراير) الماضي بلغ 9600 زائر بزيادة تجاوزت 47.5 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وبزيادة 17 % عن شهر كانون الثاني (يناير)، موضحا ان اعداد الزوار منذ بداية العام والى الآن قاربت أعلى النسب منذ افتتاح الموقع العام 2003.
واشار مدير الموقع إلى أن هذا الارتفاع يأتي مع بدء الموسم السياحي، الذي يمتد من شباط (فبراير) وحتى نهاية أيار (مايو) ، لافتا الى ان هذا الارتفاع يبشر بموسم سياحي جيد وغير مسبوق.
ويقول الفرجات ان "خصوصية الموقع الدينية واهميته التاريخية وحالة الاستقرار التي يعيشها الاردن دفعت بآلاف الزوار لارتياد الموقع"، مبينا ان الجهود التي تبذلها ادارة الموقع ووزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة بدأت تؤتي ثمارها.
ويتصدر السياح من روسيا واميركا اعداد الزوار مناصفة بنسبة 38 % يليهم السياح من دول اوروبا بنسبة 25 %، واسيا وافريقيا بنسبة 20 %، والاردن 10 % والدول العربية بنسبة 7 %.
واكد الفرجات ان ادارة الموقع تبذل الجهود بالتعاون مع كافة الجهات المعنية، ليكون الاردن الملاذ الآمن للسائح، خاصة في هذه البقعة التي انطلقت منها رسالة السلام للعالم اجمع، مضيفا ان العمل جار حاليا في تطوير الخدمات التي يحتاجها الزوار وتزويد الموقع بكل ما يحتاجه من خدمات وبنى تحتية، لاستقبال الأعداد المتزايدة من الحجاج والزوار والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :