-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 05-03-2018 10:18 AM     عدد المشاهدات 466    | عدد التعليقات 0

غواص يعثر بالصدفة على مقبرة عمرها 7000 عاماً

الهاشمية نيوز - "رب صدفة خيرمن ألف ميعاد" قد ينطبق هذا المثل على غواص كان يبحث عن أسنان قرش في ولاية فلوريدا الأمريكية، لكنه اكتشف موقع دفن لسكان أمريكا الأصليين يرجع تاريخه إلى حوالي 7000 سنة.

ذكر موقع صحيفة إندبندت البريطانية أن غواصاً عثر صدفة على مقبرة، تعود إلى حوالي 7000 سنة في مياه خليج المكسيك قريباً من ولاية فلوريدا الأمريكية.

وتكان أحد الغواصين يبحث سنة 2016 عن أسنان سمك القرش، بيد أنه اكتشف عن طريق الصدفة عظم فك في منطقة (ماناسوتا-كي) في خليج المكسيك، فتوجه العلماء إلى هذا المكان، الذي ساعدهم على اكتشاف موقع مقبرة قديمة جداً.

ويعتقدون أن موقع الدفن كان موجوداً على اليابسة، حيث كان يستخدمه سكان المنطقة الأصلية من أجل دفن أفراد أسرهم، وأردف العلماء أن ارتفاع مستوى البحر في خليج المكسيك أدى إلى غمر تلك المنطقة بالمياه، كما وجد العلماء أيضاً عظاماً بشرية ولوحات خشبية، بالإضافة إلى قطع من القماش.

ومن المتوقع أن يُساعد هذا الاكتشاف الجديد على فهم بعض عادات وتقاليد الناس القدامى في القارة الأمريكية، التي لم تكشف بعد عن كل أسرارها، كما يُشير إلى ذلك العديد من العلماء.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :