-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 04-03-2018 09:50 AM     عدد المشاهدات 478    | عدد التعليقات 0

البسطات والباعة المتجولون يحتلون الساحة والشوارع الرئيسية وسط الكرك

الهاشمية نيوز - يحتل الباعة المتجولون وأصحاب البسطات المختلفة الساحة الرئيسية وسط مدينة الكرك والشوارع الرئيسية فيها، ما يعيق حركة السير والمشاة.
وبحسب مواطنين وتجار، فإن هؤلاء الباعة يقومون بإغلاق مداخل الساحة الرئيسية والأرصفة والشوارع الرئيسية المجاورة لها، مؤكدين أن بسطات الخضار والملابس والأحذية المستعملة باتت تغطي كامل المساحة الخاصة بالأرصفة الملاصقة للمسجد العمري بوسط المدينة والأرصفة الأخرى، وفي أحيان كثيرة تعتدي على الشارع الرئيسي ما يؤدي إلى إثارة المشاكل مع المواطنين والسائقين.
وأكد أحد التجار من أصحاب المحال التجارية بوسط المدينة، فضل عدم ذكر اسمه، أن البسطات في الساحة الرئيسية بوسط المدينة اصبحت تشكل ازعاجا وخطرا على المواطنين بسبب المشاكل التي تحدث يوميا، لافتا الى ان أحد الشبان من اصحاب البسطات اعتدى بالضرب على رجل مسن لطلبه منه إفساح الطريق له للمرور من المنطقة التي يتواجد فيها.
وقال ان الباعة المتجولين باتوا يشكلون إزعاجا للمواطنين والتجار على حد سواء، لافتا الى انهم يغلقون الطريق العام ويشكلون منافسة حقيقية للتجار الذين يقومون بدفع الرسوم للبلدية، مطالبا البلدية بوقف هذه الاعتداءات.
وشكا المواطن ناصر الحباشنة من سكان مدينة الكرك من قيام الباعة المتجولين وأصحاب البسطات بإغلاق الشارع الرئيسي بوسط مدينة الكرك، وتوقفهم على جميع جوانبه، ما يعيق المشاة وحركة السير والمركبات من التوقف او التسوق.
وطالب الأجهزة الرسمية ببلدية الكرك بازالة اعتداءات البسطات على حقوق المواطنين وتوفير الرقابة على ما يقومون ببيعه للمواطنين من مواد غذائية يكون اغلبها منتهية الصلاحية.
من جهته اكد رئيس بلدية الكرك ابراهيم الكركي ان البلدية وضعت برنامجا وخطة عملية للتعامل مع اصحاب البسطات، من خلال تنفيذ حملة واسعة لازالتها من وسط المدينة، وخصوصا تلك التي تشكل عوائق لحركة السير والمشاة داخل المدينة.
واشار الى ان مراقبي البلدية يقومون بجولات يومية على الاسواق لمنع اعاقة حركة المشاة والسير.
وكانت الجهات الرسمية في بلدية الكرك والشرطة والدرك، قد نفذت العام الماضي حملة لإزالة كافة الاعتداءات على الشوارع والأرصفة والساحات بمدينة الكرك وبقية مناطق المحافظة من البسطات والأكشاك.
وقامت الحملة بازالة 128 حالة اعتداء على الشوارع العامة في مناطق المحافظة المختلفة من قبل المواطنين والتجار والباعة، وشملت الحملة إزالة 50 بسطة و12 كشكا كانت تعمل بدون تراخيص رسمية في شوارع وأرصفة بلديات المحافظة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :