-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 22-02-2018 10:18 AM     عدد المشاهدات 405    | عدد التعليقات 0

(الصحفيين) تؤكد وقوفها إلى جانب الزملاء والدفاع عنهم

الهاشمية نيوز - أكد مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين، دوره في الدفاع وحماية جميع الزملاء الصحفيين أعضاء النقابة في مختلف مواقعهم، بما يكفل تأديتهم لمهامهم على أكمل وجه، وعدم التعرض أو الاساءة إليهم من أي كان، بخاصة مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة لتنظيم المهنة عبر إعادة النظر في كثير من المواضيع التي تحتاج لدراسة وتنسيق مع هيئة الإعلام، منعا للمخالفات.
وأضاف المجلس في اجتماعه أمس برئاسة نائب النقيب الزميل ينال البرماوي، وحضور الزملاء أعضاء المجلس، عدم توانيه عن مقاضاة أي جهة أو شخص يتعرض أو يسيء لأي زميل، واستغلال بعض المواقف للنيل من الصحفيين المشهود لهم بالكفاءة والمهنية العالية.
واستنكر المجلس ما تعرض له الزميل صلاح العجلوني من اساءات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخارج النقد الموضوعي، وأن المجلس معني بالدفاع عن الزميل، إذ تواصل مع الجهات المعنية للحفاظ على حقوق الزميل ومكتسباته الوظيفية.
ووافق المجلس على محضر لجنة تحصيل حقوق النقابة المالية المترتبة على المؤسسات الصحفية والإعلامية، وإيجاد آلية محددة لتوريد مستحقات النقابة شهريا ودون أي تأخير.
كما وافق على توصيات لجنة الاستثمار، بخاصة استكمال مناقشة مشروع نظام جمعية إسكان الصحفيين التعاونية، بما يسهم في توفير المظلة القانونية للبدء بشراء أراض وتطويرها خدمة للزملاء الصحفيين، ودراسة إمكانية الاستفادة من الجمعية لاحقا، لأغراض استثمارات النقابة.
ووافق المجلس أيضا، على توصية لجنة الاستثمار للبدء بتأسيس شركة للدعاية والإعلان مملوكة بالكامل للنقابة، وكذلك إعداد التصاميم الهندسية لاستثمار أراضي النقابة في منطقة طبربور.
وأخذ المجلس علما من لجنة "البعثات والمنح الدراسية" بموافقة جامعات خاصة على تخصيص منح دراسية مجانية وخصومات بنسبة 50 % لأبناء الصحفيين، ودعوة الزملاء للتقدم للاستفادة من هذه المنح والخصومات اعتبارا من اليوم وحتى السبت المقبل، كما اتخذ قرارات إدارية تهم عمل النقابة واعضائها.
وقال البرماوي إن المجلس سيركز الفترة المقبلة على تنمية موارد النقابة المالية بإقامة استثمارات آمنة، بناء على دراسات جدوى اقتصادية، وتوجه بالدرجة الأولى لخدمة الزملاء اعضاء الهيئة العامة.
وأضاف أن جمعية الاسكان تستهدف بالدرجة الأولى، تمكين الزملاء من امتلاك قطع اراضِ سكنية مناسبة، وتوفير نافذة تساعدهم على تحسين مستويات معيشتهم، مشيرا إلى أنه ستستكمل في الأسبوعين المقبلين، التصورات المتعلقة بتأسيس الجمعية والمباشرة بالإجراءات القانونية لتسجيلها رسميا.-(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :