-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 20-02-2018 10:33 AM     عدد المشاهدات 467    | عدد التعليقات 0

وزارة الزراعة تمنع إدخال 1500عبوة زيت زيتون

الهاشمية نيوز - منعت وزارة الزراعة إدخال 1500 عبوة زيت زيتون لـ"عدم مطابقتها المواصفات الأردنية"، بحسب مدير التراخيص والحدود سمير القضاة الذي قال إن دولة الامارات العربية المتحدة "رفضت إدخالها لأراضيها".
وقال القضاة، لـ"الغد"، إن الوزارة أوعزت بتشكيل لجنة فنية للكشف على ذلك زيت، ليتبين بعد الكشف الفني "عدم مطابقته للمواصفات الأردنية"، موضحا أن تاريخ عصر الزيت يعود إلى عامين.
وورد في تقرير اللجنة الفنية "أن الزيت يحمل بيانات منشأ أردنية وسورية، وغير مطابق للمواصفات الاردنية المعتمدة لدى الوزارة والجهات الرقابية المعنية بفحص الغذاء قبل دخوله المملكة".
وأوصت اللجنة بـ"عدم إدخال هذه الكميات الى المملكة وإعادة تصديرها أو إتلافها وعلى نفقة صاحبها".
من جهة أخرى، قررت وزارة الزراعة ومن خلال لجنة التاجر الذهبي، التابعة لمديرية التسويق والمعلومات منح شركتين جديدتين ميزة التاجر الذهبي التي تعتمدها وزارة الزراعة، وتقدم للشركات التي تتمتع بها بعض التسهيلات في الإجراءات على المعابر الحدودية. ووضعت الوزارة عدة شروط مطلوبة من الشركات الراغبة بدخول قائمة التاجر الذهبي للاستفادة من هذه التسهيلات الاجرائية.
وفي اجتماعها الأخير قررت لجنة التاجر الذهبي إضافة شركتين للقائمة بعد أن انطبقت عليهما جميع الشروط المطلوبة، حيث منحت كلا من شركة إياد الدولية للاستيراد والتصدير و حرزالله لتجارة الأسماك وطيور الزينة ميزة التاجر الذهبي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :