-

اقتصاد

تاريخ النشر - 06-02-2018 10:56 AM     عدد المشاهدات 729    | عدد التعليقات 0

(سلطة البترا) تتطلع لزيادة مدة إقامة السائح

الهاشمية نيوز - قال رئيس سلطة إقليم البترا، فلاح العموش "إن من أولويات العمل في مدينة البترا سيكون تقديم أفضل الخدمات السياحية لزوار المدينة من الأجانب والعرب".
وأوضح العموش، أن السلطة ستعمل على تهيئة برامج سياحية تليق بمستوى مدينة البترا وأهميتها السياحية الأثرية، إضافة إلى العمل على زيادة مدة إقامة السائح في المدينة.
وبين أن السلطة ستقوم بجهد كبير خلال الفترة المقبلة لزيادة أعداد السياح وزيادة مدة إقامتهم بالتعاون مع جميع المعنيين بالقطاع السياحي من وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة.
وأشار إلى أن السلطة ستبذل قصارى جهدها للعمل على استقطاب الاستثمار السياحي لمدينة البترا؛ حيث إن السلطة طرحت فرصا استثمارية عدة خلال الفترة الماضية تقدم لها عدد من المستثمرين على أمل البدء فيها. وشهدت الحركة السياحية في البترا، خلال شهر كانون الثاني (يناير) الماضي، نشاطا ملحوظا وارتفاعا في أعداد السياح الأجانب، مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، بما يبشر بازدياد أعداد السياح الأجانب في البترا العام الحالي، بحسب العموش.
وأوضح العموش، أن السلطة استكملت استعداداتها لاستقبال الزوار واتخاذ الإجراءات اللازمة لسير العملية السياحية بسلاسة، بما يخدم السائح والمجتمع المحلي على حد سواء، مؤكدا ضرورة زيادة حصة الأردن في سوق السياحة العالمي.
وأشار إلى أن نسبة التحسن العامة لمجمل الحركة السياحية خلال العام الماضي بلغت 34 % مقارنة مع العام 2016، وتشمل الزوار الأجانب والعرب والأردنيين والرحلات المدرسية، كما أن عدد الزوار الأجانب بلغ 470167 زائرا خلال العام الماضي، وبنسبة تحسن لامست 50 بالمائة، مقارنة مع العام 2016 والبالغ 321143 زائرا، في حين بلغت أعداد الزوار العرب والأردنيين للبترا خلال العام الماضي، 129246 زائرا.
وأضاف أن مجموع زوار البترا الأثرية للعام الماضي بلغ 620367 زائرا من الأجانب والعرب والأردنيين مقابل 464154 زائرا خلال العام 2016، مبينا أن الحركة السياحية تحسنت بشكل ملحوظ خلال العام 2017 وبنسبة 33 بالمائة مقارنة مع العام 2016، بما يبشر بنمو ملحوظ في أعداد السياح للعام الحالي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :