-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 06-02-2018 10:40 AM     عدد المشاهدات 538    | عدد التعليقات 0

(بيضاء المهندسين) تعلن برنامجها وأسماء مرشحيها لانتخابات النقابة

الهاشمية نيوز - أشهر التجمع المهني الإسلامي (القائمة البيضاء) في نقابة المهندسين الأردنيين، أسماء مرشحيه في الشعب الهندسية وبرنامجه الانتخابي للدورة المقبلة 2018 – 2021.
وأكدت القائمة، في مؤتمر صحفي عقد بمجمع النقابات المهنية أمس، أهمية الديمقراطية وأنها ستدافع عن مصالح المهندسين المهنية والوطنية.
وتضم القائمة: الكتلة الهندسية الموحدة ومجموعة المهندس الأردني رئيس التجمع الإسلامي المهني في النقابة الدكتور حامد العايد، تحدث عن انجازات القائمة في دورتها الحالية.
وبين ان موجودات صندوق التقاعد ارتفعت من حوالي 8.5 مليون دينار العام 1992 إلى أكثر من 360 مليونا حاليا كقيمة سوقية، بالإضافة لإقرار تعديلات نظام صندوق التقاعد.
ودعا الحكومة لربط مخرجات التعليم بسوق العمل، و"إنجاح المؤسسات الفاشلة، ومحاربة الفساد ورفض التطبيع مع العدو الصهيوني ورفض معاهدة وادي عربة واتفاقية الغاز".
وبين أن النقابة حدثت تعليمات الاستفادة من التأمين الصحي، ليشمل المهندسين الشباب مجانا لأول عامين، بالإضافة لتنفيذها حملتي "فزعة أهل" لترميم بيوت الأسر الفقيرة و"فلنشعل قناديل صمودها" لترميم بيوت البلدة القديمة في القدس الشريف.
بدورها، أكدت الكتلة الهندسية الموحدة سعيها عبر هذا التحالف، الى تعزيز دور النقابة عبر اعادة هيكلة وتنظيم ممارسة المهنة، وفق المتحدث باسمها هيثم شبلي الذي قال إن الكتلة بادرت لتقديم مقترحات، أبرزها مشروع تعديل صندوق التقاعد، واعادة هيكلة وتنظيم المهنة، والتركيز على التدريب والتأهيل.
فيما قال المتحدث باسم مجموعة المهندس الأردني خالد السحيمات إن التحديات التي تواجه النقابة، بحاجة للجميع للالتفاف حولها وتعزيز دورها المهني والوطني، مبينا أن المجموعة تشكلت منذ ثلاثة أعوام، وتعمل على نحو مستقل وتؤمن بان العمل النقابي حق للجميع.
ورشحت القائمة عن الشعب المدنية: درويش المجالي، سامي الهباهبة، سري زعيتر، محمد الحلو، محمد وشاح، عماد البطاينة.
المعمارية: رولى الاسير، فاطمة النمري، ميسر الرازم، خالد المومني، نائل الجنيدي، محمد الاشقر، وماهر شلبك.
الميكانيكية: رائد الشربجي، رسمي المومني، احمد زهران، محمد ابو عيد، ربا احمد، خالد سحيمات، واسامة العبادي.
الكهربائية: محمود نصر، ساخي عبدالله، مالك العمايرة، اسماء السلمان، عبد الباسط صالح، عدنان العمري، وناصر الزعبي.
التعدين: احمد الرواشدة، محمد بني فواز، رائد الحموز، زهير رباع، عمر الطاهات، اشرف الجوارنة، وأسامة الفارس.
الكيماوية: ماهر جمعة، اميرة نوارة، زياد ابو الرب، امجد قاسم، جلال مسلم، احمد بريزات، وليندا الحمود.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :