-

فن

تاريخ النشر - 05-02-2018 11:05 AM     عدد المشاهدات 771    | عدد التعليقات 0

جائزة ماغريت الدولية لفيلم يصور قصة عائلة سورية بالحرب

الهاشمية نيوز - فاز فيلم "إنسيريايتد" للمخرج فيليب فان لوف عن يوميات عائلة سورية خلال الحرب، بـ6 جوائز خلال حفل توزيع مكافآت "ماغريت" السينمائية البلجيكية بدورتها الثامنة.

وقد نال الفيلم الذي يصور لحظات من الحرب في سوريا من خلال نقل معاناة عائلة تلازم منزلها في دمشق، خصوصا جوائز أفضل فيلم وأفضل إخراج وأفضل سيناريو.

وحازت الممثلة البلجيكية اميلي دوكين جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "شينو" للمخرج البلجيكي لوكا بيلفو، وهو فيلم مستوحى من أجواء حزب الجبهة الوطنية في شمال فرنسا.

ونالت الممثلة والمخرجة الفرنسية ساندرين بونار المكافأة الوحيدة المتاحة لغير البلجيكيين من خلال حصولها على جائزة "ماغريت الشرف" عن مجمل مسيرتها.

وترمي جوائز "ماغريت" السينمائية إلى تسليط الضوء على #السينما الناطقة بالفرنسية مع حوالي 20 مكافأة يقدمها سنويا أخصائيون في القطاع. وهذه الجوائز متاحة لجميع البلجيكيين سواء كانوا ناطقين بالهولندية أو الفرنسية، ممن شاركوا في أفلام أنجزها منتجون ناطقون بالفرنسية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :