-

اقتصاد

تاريخ النشر - 05-02-2018 11:00 AM     عدد المشاهدات 704    | عدد التعليقات 0

الفرجات: ارتفاع عدد زوار المغطس بنسبة 65 %

الهاشمية نيوز - أكد مدير موقع المغطس الدكتور سليمان الفرجات أن عدد زوار الموقع لشهر كانون الثاني (يناير) من العام الجاري ارتفع بنسبة 65 %، مقارنة مع ذات الشهر من العام الماضي، ليصل الى أعلى معدلاته منذ العام 2011.
وبين الفرجات أن أعلى عدد زوار للموقع كانت العام 2010 قبل تفجر الاضطرابات بالإقليم، حيث وصل إلى 8800 زائر، لكنها تراجعت بعد ذلك بشكل كبير، مستدركا "إلا أنه ورغم الظروف التي أثرت على القطاع السياحي بالمجمل إلا أن الحركة السياحية الى الموقع بدأت بالتعافي التدريجي، الى ان وصلت الى ما يقارب من 8670 زائرا الشهر الماضي".
وبين الفرجات أن هذه الأعداد تأتي خارج الموسم السياحي في الموقع والذي يبدأ عادة منتصف شباط ( فبراير) من كل عام، متوقعا ان يشهد الموقع ارتفاعا بعدد الزوار خلال الشهر الجاري بنسب جيدة.
ولفت الفرجات إلى أن خصوصية الموقع الدينية وأهميته التاريخية وما نعيشه في الأردن من محبة وسلام وأمن واستقرار من أهم الأسباب لارتفاع عدد الزوار، مبينا أن الأردن أرض الحضارات والديانات والرسالات السماوية وأن الأردنيين هم أصحاب رسالة سلام ومحبة ونموذجا للإخاء والعيش المشترك للعالم أجمع.
وأوضح الفرجات أنه وللمرة الأولى يتصدر السياح الروس أعداد الزوار بنسبة قاربت من 30 %، تلاهم السياح من الولايات المتحدة بنسبة 20% وأوروبا بنسبة قاربت من 25 %، والاردن 10% فيما توزعت بقية النسبة على الجنسيات من الدول العربية وافريقيا وآسيا، مشيرا الى ان هذه الاعداد لا تشمل الحجاج والزوار خلال فترة الاعياد.
واضاف الفرجات اننا في موقع المغطس نبذل كافة الجهود بالتعاون مع كافة الجهات المعنية ليكون الاردن الملاذ الآمن للسائح، خاصة في هذه البقعة التي انطلقت منها رسالة السلام للعالم اجمع، مؤكدا ان ادارة الموقع تعمل حاليا في مراحل متقدمة لتزويد الموقع بكل ما يحتاجه من خدمات وبنى تحتية لاستقبال الأعداد المتزايدة من الحجاج والزوار، والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :