-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 04-02-2018 10:02 AM     عدد المشاهدات 4315    | عدد التعليقات 0

(التنمية) توزع مساكن جديدة على 35 أسرة فقيرة

الهاشمية - سلمت وزارة التنمية الاجتماعية مفاتيح مساكن جديدة لـ 35 أسرة فقيرة بمنطقة وسط المملكة من أصل 94، حيث سيتم قريبا تسليم دفعة ثانية بمناطق الشمال والجنوب.
وقالت الوزيرة هالة لطوف في تصريح صحفي خلال احتفال توزيع المساكن امس، ان الوزارة تبذل جهودا استثنائية في تطوير وتعزيز واستدامة برنامجها لصيانة وإنشاء مساكن الأسر الفقيرة، لافتة إلى أن البرنامج ومنذ إطلاقه عام 2002 استفادت منه 1700 أسرة من أصل ستة آلاف تنتظر دورها في الحصول على سكن كريم.
بدوره، أكد مدير البرنامج، مساعد الأمين العام للإدارة والتطوير عصام الشريدة "أن الوزارة ستدعم مساكن هذه الأسر بمواد عينية أولية، مشيرا إلى أن هناك توجها وفي ضوء عدم وجود أراض للدولة أو الوزارة ببعض الأماكن ومنها العاصمة وإربد والزرقاء ببناء عمارات سكنية ليستفيد منها أكبر عدد من الأسر.
واستمعت لطوف إلى ملاحظات وطلبات الأسر التي تسلمت مساكنها، ومنها وصلها بالكهرباء والمياه ودعمهم بمعونات طارئة.
وقال المستفيد (وائل) وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة (إعاقة حركية) ورب أسرة عدد أفرادها 10، منهم طفلان ذوا إعاقة ايضا، إنه "يحصل على معونة 150 دينارا من الوزارة لا تكفي لسد احتياجات أسرته الضرورية".
وقالت الطفلة "فاطمة" ابنة احدى الأسر المستفيدة، إن أسرتها "في حالة العدم ولا تجد ما تسد رمقها وجوعها"، حيث وجهت الوزيرة لسد احتياجاتها وتقديم حلول مستدامة تؤمن العيش الكريم لهذه الأسرة.-(بترا - ماجدة عاشور)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :