-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 02-02-2018 10:13 AM     عدد المشاهدات 601    | عدد التعليقات 0

الغور الشمالي: غياب طبيب مركز صحي وادي الريان يعطل تلقي العلاج

الهاشمية نيوز - لا يتلقى مراجعو مركز صحي وادي الريان بلواء الغور الشمالي الخدمات الطبية اللازمة منذ قرابة شهر ونصف الشهر، نتيجة افتقاد المركز للطبيب بعد سفر الطبيبة الوحيدة المختصة بالمركز وعدم رفده بالبديل.
ويعاني المصابون من الأمراض المزمنة كالسكري والضغط نتيجة عدم تمكنهم من الحصول على الدواء من دون وصفة طبية، ما يجبرهم الى التنقل لمراكز اخرى لتلقي العلاج رغم صعوبة ذلك عليهم، إذ أن اغلبهم من كبار السن ويعانون من أوضاع مالية صعبة.
ويقول محمد خالد، إنه راجع المركز الصحي أكثر من مرة لغاية تحويله إلى مستشفى أبو عبيدة الحكومي لإجراء بعض الفحوصات الطبية، إلا أن عدم توفر طبيب في المركز حال دون ذلك، مشيرا إلى أن هذا الوضع لا يناسب أهالي المنطقة وخصوصا أن اغلبهم غير مقتدرين ماليا ويعمل معظمهم في القطاع الزراعي، فيما عملية الذهاب الى المستشفيات الاخرى تكلفهم مبالغ مالية.
ولفت تيسير صبري إلى أنه اضطر لمراجعة طبيب مركز صحي اخر بمنطقة تبعد عن مكان سكناه نحو 7 كلم، من اجل الحصول على وصفة طبية لوالدة الطاعنة في السن لكي تتمكن من صرف علاجها الشهري.
وتشتكي ام علي أبو زبيد من أن عدم توفر طبيب في مركز صحي وادي الريان يخلق حالة من الارباك لدى الامهات العاملات نتيجة صعوبة الحصول على إجازة مرضية التي تحتاج الى جهة رسمية، مشيرة إلى أن المركز يعاني ايضا من نقص في بعض الأدوية وخاصة ادوية الأطفال، مطالبة من مديرية الصحة بالعمل على تزويد المركز بطبيب لحل المشكلة ومراقبة الكادر الطبي ومدى التزامه بساعات العمل اليومية حفاظا على صحة المواطنين.
ورغم محاولات "الغد" الاتصال بمدير مديرية صحة لواء الغور الشمالي الدكتور عمر التهتموني من اجل الحصول على توضيح الا انه لم يجب على هاتفه.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :