-

عربي دولي

تاريخ النشر - 30-01-2018 09:59 AM     عدد المشاهدات 791    | عدد التعليقات 0

مدير السي آي ايه يتوقع استمرار التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية

الهاشمية نيوز - أكد مدير وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه)، مايك بومبيو، إن التدخل الروسي لم يتوقف وستحاول روسيا على الأرجح التأثير على الانتخابات التشريعية التي ستجرى في تشرين الثاني (نوفمبر) 2018.
وقال بومبيو لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" في مقابلة "لم ألاحظ انخفاضا كبيرا في نشاطاتهم"، مشيرا بذلك إلى التدخل الروسي الذي تتحدث عنه أجهزة الاستخبارات الأميركية في الانتخابات الرئاسية الأميركية في 2016.
وأضاف "أتوقع أنهم سيواصلون محاولة القيام بذلك لكني واثق من أن اميركا ستكون قادرة على إجراء انتخابات حرة وعادلة وأننا سنصدها (التدخلات) حتى لا يكون تأثيرها على انتخاباتنا كبيرا".
وتؤكد أجهزة الاستخبارات الأميركية أن روسيا تدخلت في الحملة الانتخابية للاقتراع الرئاسي في 2016 عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي وتسريب معلومات تمت قرصنتها من المعسكر الديموقراطي بهدف ترجيح كفة المرشح الجمهوري دونالد ترامب.
ورفض ترامب هذه النتائج التي وصفها "بالأنباء االكاذبة". من جهتها نفت موسكو بشكل قاطع وبإصرار الاتهامات الأميركية بالتدخل في انتخابات الولايات المتحدة.
وسيسعى الديموقراطيون في انتخابات منتصف الولاية في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، إلى استعادة الأغلبية في مجلس النواب الذي سيتم تجيده بكامل مقاعده الـ435 وثلث مجلس الشيوخ (33 مقعدا).
ونشرت المقابلة مع بومبيو في اليوم نفسه الذي رفضت فيه الإدارة الأميركية فرض عقوبات جديدة على روسيا، وقدم فيه نائب مدير مكتب التحقيقات الفدرالي اندرو ماكيب استقالته بعد مشاركته في التحقيق في احتمال وجود تواطؤ بين حملة ترامب الانتخابية وروسيا.
ويتهم ترامب ماكيب منذ فترة طويلة بالانحياز وبدعم الديموقراطيين.-(ا ف ب)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :