-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 29-01-2018 10:06 AM     عدد المشاهدات 568    | عدد التعليقات 0

الرئيس الألماني يزور جرش ومدرسة القدس الثانوية الشاملة للبنات

الهاشمية نيوز - زار الرئيس الالماني فرانك فالتر شتاينماير وعقيلته أمس، مدرسة القدس الثانوية الشاملة للبنات في جبل النزهة بعمان.
واطلع الرئيس الالماني، بحضور وزير التربية والتعليم عمر الرزاز، على مرافق المدرسة، فيما حضر جانبا من النشاطات اللامنهجية لطالبات المدرسة شملت عددا من المسابقات الرياضية والثقافية المتنوعة.
كما حضر جانبا من حصة صفية لطالبات اردنيات وسوريات، وتبادل الحديث مع بعضهن، مستفسرا عن احتياجاتهن لتحسين العملية التعليمية في المدرسة.
وتعد مدرسة القدس الثانوية الشاملة للبنات في جبل النزهة من المدارس التي تعمل بنظام الفترتين، حيث تم تخصيص الفترة المسائية فيها للطلبة من الجنسية السورية.
ويبلغ عدد طالبات المدرسة في الفترة الاولى 1200 طالبة يقوم على تدريسهن 56 معلمة، فيما يبلغ عدد طالبات المدرسة في الفترة المسائية 380 طالبة، و200 طالب من الذكور في الصفوف الاساسية اغلبهم من الجنسية السورية، حيث يعمل في هذه الفترة 45 معلمة.
ومولت الحكومة الالمانية، من خلال الوكالة الالمانية للتعاون الدولي "GIZ" وعبر برنامج التعاون التقني "ILEPS"، انشاء وحدات صحية حديثة في المدرسة، وبعض المرافق الخارجية فيها شملت مدرجا متعدد الاغراض وساحات مخصصة للجلوس والنشاطات اللامنهجية المتنوعة.
وأكد الرزاز حرص "التربية" على توفير فرص التعليم الملائمة لجميع الاطفال على الاراضي الاردنية بغض النظر عن جنسياتهم، مشيرا إلى التحديات التي يواجها قطاع التعليم في الاردن نتيجة تداعيات ازمة اللجوء السوري، المتمثلة بالاكتظاظ الكبير في اعداد الطلبة بالصفوف، ما دفع الوزارة الى تحويل 200 مدرسة للعمل بنظام الفترتين.
كما زار الرئيس شتاينماير، والوفد المرافق، مدينة جرش الأثرية يرافقه رئيس بعثة الشرف وزير المياه والري حازم الناصر ووزيرة السياحة لينا عناب.
واستمع إلى شرح حول الأهمية التاريخية والأثرية والسياحية للمدينة التي تكتسبها كأكبر مدينة رومانية متكاملة على مستوى العالم وكوجهة رئيسة للمجموعات السياحية من مختلف انحاء العالم.
واطلع الرئيس شتاينماير على المعالم الأثرية، والعصور التاريخية والحضارات التي تعاقبت عليها، فيما جال بالموقع، وشاهد المقتنيات الأثرية التي تحكي تاريخ المنطقة.
وزار موقع الحمامات الشرقية التي تجري فيها تنقيبات أثرية بواسطة بعثة ألمانية فرنسية مشتركة تحت اشراف دائرة الآثار العامة والجامعة الأردنية.
وبين رئيس البعثة البروفيسور الالماني الدكتور ثوماس فيبر ان التنقيبات الاثرية كشفت عن تمثال رخامي لآلهة الحب "افروديت "والتي تعود الى العام 152 ميلادي والعثور على رأس تمثال رخامي يعود للامبراطورة الرومانية جوليا دومنا.-(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :