-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 29-01-2018 10:04 AM     عدد المشاهدات 521    | عدد التعليقات 0

تكريم الجمعاني بجائزة أبو غربية لثقافة المقاومة

الهاشمية نيوز - سلم مجلس أمناء جائزة بهجت أبو غربية لثقافة المقاومة، وبالتعاون مع رابطة الكتاب، جائزة المناضل العربي القومي أبو غربية للمناضل الأردني ضافي الجمعاني، وذلك في حفل أقيم بمجمع النقابات المهنية مساء أمس.
وقال رئيس مجلس أمناء الجائزة د.صبحي غوشة إن "المناضل الفلسطيني الأردني ضافي الجمعاني جسد معاني وحدة المقاوم العربي في وجه العدو الصهيوني، وجعلته يواجه نوعا جديدا من المقاومة".
وأشار إلى أن الجمعاني، المولود العام 1927، وناهز عمره التسعين عاما، "لازال مهتما بالقضايا النضالية العربية".
فيما أكد رئيس رابطة الكتاب محمود الضمور، أن الجمعاني "حمل على كاهله هموم الوطن وفلسطين، وهم الأمة ودفع من أجل ذلك ما يزيد عن 25 عاما في السجون والمعتقلات، وعانى ما عانى من جور الحكام وظلمهم، لم يحن هامته، ولم يرضخ لإرادة سجانيه، وقف طودا شامخا راسخا رسوخ المبادئ والقيم التي آمن بها منذ طفولته وما زال يحتضنها في شيخوخته".
وأوضح أن الجمعاني هو "رجل قادم من أعماق الريف والبداوة وظل وفيا لأرضه وشعبه ومبادئه وحاملا مشعل الحرية طيلة حياته". لافتا إلى مواقفه التي "ساهمت بتعزيز الوحدة الوطنية والإرادة الشعبية الأردنية الفلسطينية بمقاومة الاحتلال وردا على دعاة القُطرية والاستسلام".
فيما قال رفيق الجمعاني في النضال والسجن، حسن الخطيب، إن خطاب الجمعاني "مباشر وصادم، وكرامته معيار لكل اعتبار، وكان دائما على مدى سنوات عمره يزداد إيمانا على العطاء،ـ وتصميما على استكمال مسيرة التضحية والفداء".
كما اشاد محمد أبو غربية بنضال وتضحيات المناضل القومي الجمعاني، الذي يجسد وبامتياز قومية القضية الفلسطينية وعمقها العربي".
وألقى الجمعاني كلمة ختامية، قال فيها "ليس هناك بالنسبة لي ما هو أهم من القضية الفلسطينية، التي كنت أحد مناضليها في مرحلة من مراحل حياتي".
يذكر أن جائزة أبو غربية لثقافة المقاومة تمنحها رابطة الكتاب ومجلس أمناء الجائزة كل عام في ذكرى وفاة المناضل بهجت أبو غربية لواحد من رموز النضال الوطني والقومي والداعمين له ممن وقفوا إلى جانب قضايا الأمة، وفي المقدمة منها قضية فلسطين التي كرس الراحل أبو غربية حياته من أجلها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :