-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 28-01-2018 11:01 AM     عدد المشاهدات 551    | عدد التعليقات 0

إغلاقات لطرق في مناطق بالجنوب وإنقاذ 26 شخصا في معان والطفيلة

الهاشمية نيوز - تركز المنخفض الجوي الحالي على المملكة في مناطق الجنوب، التي شهدت تساقطا غزيرا للامطار وتساقطا للثلوج في مناطق معان والطفيلة والكرك، حيث اغلقت العديد من الطرق الفرعية، كما تم انقاذ 26 شخصا تقطعت بهم السبل في كل من معان والطفيلة، إلى جانب نقل العديد من الحالات المرضية إلى المراكز الصحية والمستشفيات.
وفي معان عملت اﻻجهزة الرسمية على اعادة بعض اﻻغلاقات في الطرق الرئيسية في الشوبك ورأس النقب والبترا وقرى النعيمات، نتيجة تراكم الثلوج والتي وصلت سماكتها في بعض المناطق 15 سم.
واشار مدير دفاع مدني معان العقيد سالم الصرايرة انه لم يتم تسجيل اية حوادث خلال المنخفض الجوي الذي شهدته المحافظة باستثناء بعض الحوادث البسيطة على الطرق التي اغلقتها الثلوج مثل الطريق الملوكي في البترا، ﻻفتا إلى انه تم انقاذ 6 مواطنين تقطعت بهم السبل، حيث تم تقديم المساعدات لهم من قبل القوات المسلحة الأردنية.
وقال إن آليات الدفاع المدني قامت بنقل بعض الحالات المرضية من وإلى المراكز الصحية والمستشفيات لتقديم المساعدات لهم.
وأكد مدير أشغال معان المهندس وجدي الضلاعين أن جميع طرق المحافظة سالكه باستثناء الطريق الملوكي وطريق راس النقب، ولكن يمكن السير عليه بحذر شديد نظرا لوجود ضباب كثيف وانعدام مدى الرؤية الافقية.
وأوضح أن كافة الآليات التابعة لمديريات أشغال معان وكافة البلديات والأجهزة المعنية عملت على إعادة فتح الطرق أمام حركة السير وخدمة المواطنين في مختلف المناطق.
ونتيجة تساقط الثلوج في محافظة عجلون حدث انهيار ترابي في أحد مداخل بلدة كفرنجة حيث عملت كوادر الاشغال العامة على فتح الطريق وازالة الانهيار دون ان يتسبب ذلك بأي اضرار.
إلى ذلك أكد مدير أشغال محافظة الطفيلة المهندس بدر الكساسبة أن جميع الطرق في المحافظة سالكة إلا أن الضباب الكثيف وبقايا طبقة رقيقة من الثلوج تعرضت للانجماد بسبب انخفاض درجات الحرارة يوم أمس جعلت من السير عليها تشوبه الخطورة.
ولفت الكساسبة أن آليات الأشغال العامة في الطفيلة وبصيرا، ظلت وعلى مدار اليومين الماضيين تعمل على فتح الطرق ولعدة مرات جراء هطول الثلوج المتقطع مع ما رافق ذلك من تكاثف الضباب الذي قلل من الرؤية الأفقية لعدة أمتار.
وأشار إلى أن طريق شريف الجنوب - غرندل اغلقتها الثلوج حتى ساعات صباح أمس إلى أن تمكنت كوادر الأشغال العامة من فتحها وباتت سالكة بصعوبة ، محذرا السائقين من استخدامها خشية الانزلاقات وتكاثف الضباب.
من جانبه أكد مدير الدفاع المدني في الطفيلة المقدم أسامة الكسراوي أن كوادر الدفاع المدني تعاملت مع نحو 54 حالة اثناء المنخفض الجوي بينها اخلاء نحو 20 مواطنا تقطعت بهم السبل وتأمينهم إلى منازلهم ،كما نقل 5 حالات غسيل كلى وعدد من حالات الولادة والمرضى العاديين والتعامل مع 7حالات شفط للمياه.
وظلت غرف العمليات في محافظة الطفيلة والبلديات والدفاع المدني والشرطة تعمل على مدار الساعة لمتابعة الحالة الجوية .
باشرت آليات الأشغال العامة والبلديات في ألوية محافظة الكرك بإزالة الانقاض والاتربة التي تشكلت جراء السيول والانجرافات.
وحسب مدير اشغال الكرك المهندس حسام الكركي، فإن غزارة الامطار وارتفاع منسوب مياه الامطار في المناطق المنحدرة جرف الحجارة والطمي ما أدى الى إغلاق الطرق، مشيرا الى ان العمل بدأ منذ صباح أمس للتعامل مع ذلك.
وبين رئيس بلدية مؤتة والمزار الجنوبي محمد الصرايرة ان العمل جار على تنظيف الشوارع النافذة من الاتربة وتصريف المياه التي تجمعت بشكل برك.-(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :