-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 26-01-2018 10:01 AM     عدد المشاهدات 550    | عدد التعليقات 0

الجمعة .. توقع ثلوج على المرتفعات

الهاشمية نيوز - ندفع إلى المنطقة كتلة هوائية شديدة البرودة وقطبية المنشأ تؤدي إلى تشكل منخفض جوي إلى الشرق من جزيرة قبرص يؤثر على المملكة تدريجيا نهار اليوم، وفقا لموقع طقس العرب.
وأوضح الموقع، ان جبهة هوائية باردة تعبر البلاد تدريجيا خلال ساعات النهار بدءا من المنطقة الشمالية ثم تمتد لاحقا الى بقية المناطق، ويطرأ انخفاض كبير على درجات الحرارة نهار اليوم وتصبح أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 10-12 درجة مئوية.
وأضاف، أن الطقس يكون خلال ساعات الصباح الباكر شديد البرودة مع هبوب رياح قوية على فترات في أغلب المناطق، وتعبر المناطق الشمالية جبهة هوائية باردة خلال ساعات الصباح الباكر تهطل على اثرها زخات من الأمطار في شمال البلاد تكون غزيرة على فترات ومترافقة مع تساقط زخات من البرد، في حين يتوقع أن تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية بشمال المملكة، والتي تزيد عن 1000 متر عن سطح البحر، تمتد على فترات الى ما دون ذلك.
في حين قد تشهد المناطق الوسطى بما فيها العاصمة عمان خلال ساعات الصباح الباكر تساقطا لزخات من الأمطار، تكون على شكل زخات ثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية التي تزيد عن 1000 متر، وتدريجيا خلال ساعات الظهر وما بعد الظهر، تتحرك الجبهة الهوائية الباردة نحو المناطق الوسطى بما فيها العاصمة، بحيث تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية التي تزيد عن 1000 متر، تمتد أحيانا الى المناطق الأقل من ذلك، في حين تشهد بقية المناطق تساقطا للأمطار وزخات البرد.
وأوضح "طقس العرب"، ان الجبهة الهوائية تتحرك خلال ساعات العصر والمساء الأولى نحو المناطق الجنوبية حيث تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية التي تزيد عن 1000متر، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية، نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، وفي خليج العقبة متقلبة الاتجاهات إلى جنوبية، معتدلة السرعة.
في حين، يكون الطقس شديد البرودة وضبابيا في أغلب المناطق وتكون درجات الحرارة دون الصفر المئوي لاسيما فوق الجبال ليلا، وتدريجيا خلال ساعات المساء والليل، تتركز الفعالية الجوية فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية، حيث تهطل الثلوج على فترات فوق المناطق الجبلية العالية، في حين تبقى الفرصة مهيأة لهطول زخات من الأمطار في أجزاء من شمال ووسط البلاد قد تكون "فيما لو هطلت" على شكل زخات من الثلوج فوق المرتفعات الجبلبة العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1000-1100 متر عن سطح البحر، وتكون الرياح غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة.
وحذر الموقع، من خطر تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في المناطق المنخفضة لا سيما في شمال البلاد، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بفعل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض خاصة فوق الجبال، ومن خطر الانزلاق على طرقات المرتفعات الجبلية العالية بفعل توقع تساقط زخات من الثلوج.
كما حذر من خطر الانزلاق على الطرقات بفعل تشكل الانجماد ليلا خاصة في مرتفعات جنوب المملكة، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بفعل الغبار في المناطق الصحراوية الجنوبية والشرقية.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة: شرق عمان: من 6 الى 4، غرب عمان: من 6 الى 3، إربد: من 9 الى 6، جرش: من 9 الى 6، السلط: من 9 الى 5، عجلون: من 8 الى 4، الزرقاء: من 9 الى 6، المفرق: من 8 الى 5، مأدبا: من 6 الى 3، الكرك: من 6 الى 1-، الطفيلة: من 5 الى 1، معان: من 7 الى 3، العقبة: من 20 الى 12 والبحر الميت: من 17 الى 12.
وتوقع "طقس العرب"، أن تبقى المملكة غدا تحت تأثير بقايا الكتلة الهوائية شديدة البرودة، حيث يستمر تساقط زخات من الأمطار في بعض المناطق، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة نهار غد مع بقاء الطقس باردا بشكل لافت في عموم المناطق، ويحدث الانجماد صباحا في طرقات المرتفعات الجبلية الجنوبية، في حين يكون الطقس ضبابيا في بقية المناطق، ويتوقع استمرار تساقط زخات من الأمطار في مختلف المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :