-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 25-01-2018 10:27 AM     عدد المشاهدات 550    | عدد التعليقات 0

(أكرموهم) تواصل مشوار الخير مع الأسر المحتاجة

الهاشمية نيوز - تقوم مبادرة "أكرموهم" الخيرية، منذ انطلاقها، بتقديم الدعم المادي والمعنوي للفئات المحتاجة من الأيتام والفقراء والأرامل ومرضى السرطان والمسنين وذوي الإعاقة، إلى جانب المبدعين المهمشين.
مسؤول المبادرة، محمد السرابي، يشير إلى أن "أكرموهم" قامت بعدد من النشاطات منها؛ التثقيفية للأيتام (بصمة مبدع)، وهي التركيز على تنمية الجانب النفسي للطفل وسماع قصص نجاح ملهمة، وجعل الطفل يفكر بطريقة إبداعية وريادية مع شق طريقه نحو الاختراع والريادة والبدء بالبحث العلمي على مستوى مبسط.
كما ونظمت المبادرة، وفق السرابي، العديد من النشاطات الترفيهية من زيارات الى مولات، وصالات الألعاب والمطاعم.
ولم ينس فريق المبادرة الأيتام في شهر رمضان؛ حيث تم إقامة ما يقارب أربعة عشر إفطارا لهم، وإدخال البهجة والسرور إلى قلوبهم من خلال شراء كسوة العيد وعمل صالون تجميلي للفقراء والأيتام ضمن كسوة العيد استفاد منها ما يقارب 850 طفلا، كما وتم توزيع جاكيتات شتوية على ما يقارب (500) طفل خلال فصل الشتاء.
وتنفذ "أكرموهم"، وفق السرابي، نشاطات عديدة تحمل في طياتها كل معاني الخير؛ حيث قام الفريق بتوزيع الصوبات والحرامات على العائلات القاطنة في المناطق النائية والأشد فقرا، كما وتفقدوا طلبة الجامعات، وعملت المبادرة على تسديد رسوم جامعات لطلبة العلم المحتاجين.
إلى جانب ذلك، قامت مبادرة "أكرموهم" بتوزيع طرود غذائية على العائلات المحتاجة، وكان نزلاء دور المسنين على موعد مع فريق المبادرة؛ حيث قاموا بزيارات أدخلت الفرح والبهجة إلى قلوبهم وتم توزيع الهدايا عليهم، وتأمين مستلزمات طبية وتوزيعها.
وتنوعت أعمال الخير من قبل أعضاء المبادرة بالعديد من النشاطات ومنها توزيع أضاح في عيد الأضحى، وتوزيع حقائب مدرسية تضم كامل المستلزمات المدرسية، إلى جانب عمل نشاط تفاعلي لذوي الإعاقة، والتبرع بالدم لصالح مرضى مركز الحسين للسرطان بشكل دوري وثابت كل 4 شهور، وعمل نشاط تفاعلي بعنوان (أنا لما أكبر بدي أصير) في جمعية رعاية اليتيم الخيرية/ البيادر، وتوزيع هدايا.
كما ونظمت "أكرموهم"، زيارة للأطفال المرضى في مستشفى البشير وتوزيع الهدايا مع فريق المهرجين، وتكريم الأطفال ممن يحفظون القرآن الكريم، وتقديم محاضرة تثقيفية تبين أهمية العمل التطوعي في مدرسة القادسية/طبربور.
وتقوم "أكرموهم" كذلك، بالبحث عن الفقراء المبدعين ومشاركتهم كمتحدثين في نشاطاتها التثقيفية، وتوزيع ماء وتمر في شهر رمضان، وقيام أعضاء الفريق بعمل نشاط "همسة في أذن أمي".
وتعمل المبادرة في معظم الأحيان بالتعاون مع جمعية "باب الخير" للعمل التطوعي؛ حيث توفر الجمعية قاعة اجتماعات للمبادرة وتتعاون بتنظيم أنشطة مختلفة، وعملت المبادرة خلال الشهرين الماضيين على مساعدة ما يقارب 500 عائلة بالتعاون مع المبادرات والجمعيات الأخرى.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :