-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 01-01-2018 10:19 AM     عدد المشاهدات 571    | عدد التعليقات 0

إربد: عدم التزام الباصات بمواقفها يفاقم الأزمة المرورية

الهاشمية نيوز - يربك الوقوف المخالف لباصات وسرافيس النقل العمومي بالشوارع الرئيسة في مدينة إربد الحركة المرورية، ويتسبب بأزمات سير خانقة، وسط غياب الجهات المعنية لمنعهم من ذلك.
واتخاذ العديد من سائقي تلك الباصات شوارع رئيسية مواقف لهم في وسط البلد، بالرغم من قيام الجهات المعنية بتحديد مواقف داخل المجمعات، في وقت أكد فيه رئيس قسم سير إربد المقدم هايل الخلايلة أن رقباء السير سيشددون من إجراءاتهم على باصات النقل العمومي التي تتخذ الشوارع مواقف لها.
وأوضح الخلايلة ان هناك مواقف محددة للتنزيل والتحميل لأوقات معينة ولا يجوز إشغال تلك المواقف على مدار اليوم، مؤكدا أن باصات النقل العام موقفها الاصلي ومكان انطلاقها داخل المجمعات.
وأشار ان هناك بعض المواقف في الشوارع الرئيسة تعمل على ارباك الحركة المرورية جراء وجود اكثر من باص يقوم بالاصطفاف بانتظار تحميل الركاب، مؤكدا ان رقباء السير يحررون مخالفات بحق سائقي تلك الباصات.
وأوضح المواطن حمد الردايدة ان أصحاب باصات نقل عام حددوا لأنفسهم مواقف لتحميل الركاب، ويتقاضون الأجرة عن كامل الخط بالرغم من عدم وصولهم الى نهايته، مطالبا بإلزام سائقي تلك الباصات بالتوقف في المجمعات للتخفيف من الازمات المرورية.
وأشار الى ان بعض الباصات لا تلتزم بالوصول الى نهاية خطها، ما يجبر العديد من المواطنين الى الاستعانة بالتاكسي او المشي على الاقدام لمسافات بعيدة للوصول الى منازلهم.
ويشتكي اصحاب المحال بمناطق اصطفاف الباصات من تسببها بأزمات سير خانقة، ما يؤثر على مبيعاتهم، اضافة الى انبعاث عوادم الباصات الى داخل المحال، مطالبين الجهات المعنية إلزامهم بالوقوف في المجمعات.
وكانت لجنة السير المركزية في محافظة إربد قررت قبل سنوات نقل مواقف سرفيس الحي الجنوبي وعالية وشارع فلسطين والتركمان والدوائر وايدون، باصات ايدون وضاحية الحسين وإسكان الأطباء وسرفيس مستشفى الامير راشد وكلية بنات اربد ومجمع الشيخ خليل الى مجمع الاغوار القديم للتخفيف من الاختناقات المرورية التي يشهدها وسط المدينة.
بدوره، أكد مستشار رئيس بلدية اربد الكبرى لشؤون المرور حسان العكور ان بعض المواقف التي خصصتها البلدية ببعض الشوارع الرئيسية في وسط إربد هي فقط للتحميل والتزيل بمعدل باص واحد فقط، إلا أن سائقي تلك الباصات لا يلتزمون ويتخذونه مواقف رسمية.
وأوضح ان البلدية قامت قبل سنوات بتجهيز مجمع الأغوار الجديد باللوحات التعريفية لكل خط، الا ان بعض اصحاب الباصات لم يلتزموا بذلك، وهناك سائقو باصات التزموا داخل المجمع، الأمر الذي يتطلب من إدارة السير وهيئة تنظيم قطع النقل تشديد إجراءاتها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :