-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 28-12-2017 09:43 AM     عدد المشاهدات 538    | عدد التعليقات 0

منتدون يؤكدون أهمية دور الشباب في مواجهة آفة المخدرات والتوعية بأخطارها

الهاشمية نيوز - أكد منتدون أهمية دور الشباب في التوعية بمخاطر المخدرات وأساليب مواجهتها لدرء أخطارها عن المجتمع، باعتبارهم أكثر العناصر الفاعلة، ولكونهم أبرز ضحايا هذه الآفة المدمرة.
جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات ورشة العمل التي نظمتها إدارة مكافحة المخدرات التابعة لمديرية الأمن العام، أمس، بالتعاون مع وزارة الشباب، بعنوان "الشباب في مواجهة المخدرات"، بحضور وزير الشباب حديثة جمال الخريشا، ومدير الأمن العام اللواء الركن أحمد سرحان الفقيه، وبمشاركة عدد من الفعاليات الشبابية، لتعزيز دور الشباب وزيادة عملهم التطوعي في مكافحة آفة المخدرات.
وأكد وزير الشباب ضرورة تحفيز طاقات الشباب واستغلالها لمكافحة آفة المخدرات بشتى أشكالها وأنواعها، لما يمتلكونه من مقومات تؤهلهم ليكونوا عناصر فاعلة في المجتمع وتميزهم عن باقي الفئات.
وقال إن الهدف الرئيسي من الورشة هو التوعية بمخاطر المخدرات وانتشارها بين الشباب، لما لها من أضرار سلبية على الفرد والمجتمع.
وأضاف أن الوزارة تسعى من خلال خططها وبرامجها التي تركز على فئة الشباب، إلى تعزيز دورهم وانخراطهم مع كل مؤسسات المجتمع، باعتبارهم الشريحة الأكبر والأوسع انتشارا في المجتمع، والأكثر عرضة لمخاطر المخدرات، إضافة الى الاستفادة من إمكاناتهم، بما يسهم في عمليات الإصلاح والتنمية المستدامة ومكافحة الجريمة والحد من انتشارها.
من جانبه بين اللواء الركن أحمد الفقيه أن هذا اللقاء الشبابي "جاء بعد زيارة سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد، إلى إدارة مكافحة المخدرات مؤخرا، وتوجيهاته المباشرة بضرورة توعية فئة الشباب بمضار المخدرات وإشراكهم في منظومة التوعية من مخاطر هذه الآفة المدمرة".
وأكد أن إدارة مكافحة المخدرات ترحب بكافة الفعاليات الشبابية الراغبة في المساهمة بالقضاء على آفة المخدرات وتسعد بمبادراتهم في نشر الوعي والثقافة المجتمعية، حول أخطار المخدرات وآثارها السلبية وتطمح لمزيد من التعاون من قبلهم.
وأوضح أهمية الدور الذي تقوم به إدارة مكافحة المخدرات، من خلال شعبها وأقسامها المنتشرة في كافة أنحاء المملكة وعلى المعابر الحدودية، والمتمحور حول الوقاية والعلاج بالدرجة الأولى، إضافة إلى الدور الإجرائي والعملياتي المتمثل بملاحقة تجار ومروجي المواد المخدرة وتجفيف منابعهم، ومنع عبور هذه المواد المخدرة أو دخولها لأراضي المملكة.
وتضمنت الورشة ورقة عمل لمدير إدارة مكافحة المخدرات العميد أنور الطراونة تناولت واقع مشكلة المخدرات في الأردن، إضافة إلى عدة أوراق نقاشية قدمتها عدد من الفاعليات الشبابية حول دور البرامج الشبابية في مواجهة المخدرات، ودور العمل التطوعي الشبابي في الوقاية منها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :