-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 24-12-2017 09:43 AM     عدد المشاهدات 516    | عدد التعليقات 0

الأحد .. انقلاب كبير على الأجواء وكتلة باردة ومنخفض جوي

الهاشمية نيوز - يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة نهار اليوم وتعود درجات الحرارة إلى معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام.
ويتحول الطقس ليصبح باردا نسبيا بوجه عام وتغطي السماء على فترات كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة، وفقا لموقع طقس العرب.
وأوضح الموقع، انه يحتمل هطول زخات محلية من الأمطار في أقصى شمال المملكة بالإضافة إلى البادية الجنوبية وربما مدينة العقبة، قد يرافقها حدوث الرعد، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط تدريجيا مصحوبة بهبات قوية لا سيما فوق الجبال الجنوبية، وتكون الرياح عموما عصر اليوم مثيرة للأتربة والرمال في المناطق الصحراوية، وفي خليج العقبة جنوبية شرقية، خفيفة السرعة.
في حين، يطرأ انخفاض حاد وسريع على درجات الحرارة ليلا، ويكون الطقس باردا ومتقلبا ما بين غائم جزئي وغائم وتبدأ الأمطار بالهطول في المناطق الشمالية تشتد تدريجيا وتمتد نحو الوسطى، تكون غزيرة أحيانا ومترافقة مع تساقط لزخات من البَرَد لا سيما بعد منتصف الليل وربما حدوث للرعد أحيانا، كما ويتوقع تشكل الضباب على فترات فوق المرتفعات الجبلية، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة، مصحوبة ببعض الهبات القوية فوق الجبال، وتثير الغبار في المناطق الصحراوية.
وحذر الموقع من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في أغلب المرتفعات الجبلية بسبب الضباب والغيوم المُلامسة لسطح الأرض، ومن خطر الأنقلاب المفاجئ للأجواء وانخفاض درجات الحرارة الحاد، بالإضافة الى خطر شدة سرعة الرياح فوق جِبال الشراه هذه الليلة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة: شرق عمان: من 15 الى 6، غرب عمان: من 13 الى 5، إربد: من 17 الى 7، جرش: من 17 الى 7، السلط: من 14الى 7، عجلون: من 14 الى 6، الزرقاء: من 18 الى 8، المفرق: من 16 الى 7، مأدبا: من 15 الى 7، الكرك: من 13 الى 4، الطفيلة: من 14 الى 5، معان: من 18الى 4، العقبة: من 24 الى 10 والبحر الميت: من 24الى 16.
وتوقع "طقس العرب"، أن تبقى المملكة نهار غد تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة المترافقة مع المنخفض الجوي خلال ساعات النهار، على أن ينحسر تأثيره مع ساعات الليل، ويطرأ انخفاض ملموس آخر على درجات الحرارة، وتصبح بذلك أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس باردا وغالباً غائم مع هطول الأمطار على فترات في المناطق الشمالية والوسطى قد يرافقها تساقط لزخات البَرَد، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، وفي خليج العقبة غربية تصبح شمالية، معتدلة السرعة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :