-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 22-12-2017 10:28 AM     عدد المشاهدات 668    | عدد التعليقات 0

إربد: متطوعون يوزعون مدافئ ومحروقات وملابس على الأيتام والأرامل

الهاشمية نيوز - للسنة الثالثة على التوالي يستمر شباب من محافظة إربد بتنفيذ مبادرة خيرية بعنوان "دفي غيرك بدفي قلبك"، وبرعاية ودعم من دراجي الشمال (فريق إربد بايكرز)، حيث أطلقوا حملة شتوية لتوزيع مدافئ مع جالون كاز بسعة 10 لترات على الايتام والارامل في مناطق مختلفة في الشمال، وجمع الملابس المستعملة وغيرها، بحسب مؤسس الحملة وسفير النوايا الحسنة إيثار الحايك.
وأكد الحايك ان الشباب يقومون بشراء كل ما يلزم للايتام والارامل في فصل الشتاء من صوبات وبطانيات، إضافة إلى شراء الملابس الشتوية الخاصة بهم، بالتعاون مع بعض الشباب المقتدرين ماليا ومن لديهم الدافعية لعمل الخير.
وبين الحايك أن فكرة المبادرة لم تأت من فراغ، وانما جاءت بجهود المحبين لعمل الخير، وخصوصا لمساعدة الايتام صغار السن الذين حرموا من عائلتهم جراء ظروف قاسية.
وأشار إلى أن أطفالا مشردين يعيشون ظروفا اجتماعية صعبة يحتاجون إلى ملابس دافئة وخاصة في فصل الشتاء ، ومنهم من يجمع العصي والحطب لمساعدة أهاليهم من استخدامها في التدفئة.
وتحدث أحد الأطفال عن ظروفه الاجتماعية مبينا انه يجمع الحطب لاستخدامه في التدفئة، وخاصة أن والدته متوفاة ويعيش مع جدته المسنة التي تحتاج إلى تدفئة من البرد. وقال الحايك ان المبادرة جاءت لمساعدة مثل هؤلاء، حيث مضى عليها نحو 3 أعوام.
وأكد أن هدف الحملة أن يصل الدفء إلى بيوت الأيتام والأرامل، بحيث تكون أمطار ذلك الموسم نعمة عليهم وليست نقمة، وأن ينعموا بشتاء دافئ، مبينا أن المبادرة سعت لإنشاء تلك الحملة لمساعدة أكبر عدد ممكن من الأشخاص والعائلات ودعمهم إما بكسوة الشتاء من ملابس وحرامات وفرش، أو بتقديم مستلزمات التدفئة من كاز أو اسطوانات غاز، وسيتم توزيعها والعمل على استمراريتها طوال فصل الشتاء، كما ستعمل المبادرة على توزيع المواد التموينية الخاصة بفصل الشتاء وخصوصا المواد التموينية التي تمد الجسم بالطاقة.
وأشار إلى آلية العمل التي تعمل بها الحملة عن طريق اجراء دراسة للعديد من العائلات الفقيرة والمحتاجة، وبالذات الايتام بناء على قاعدة معلومات يحصل عليها فريق العمل من الميدان بالتنسيق مع بعض الجهات المختصة.
ولفت إلى أن المبادرة حققت بعض الإنجازات، منها كسوة العديد من العائلات وعمل العديد من الانشطة الخيرية التي تضمن مشاركة العديد من الأطفال الايتام ومشاركتهم في النشاطات المنهجية وغير المنهجية وفعاليات مختلفة كتوزيع طرود رمضان الخيرية.
وأكد مندوب فريق إربد بايكرز خالد عثامنة أهمية مثل هذه المبادرات الخيرية والانسانية والتي تلبي احتياجات الأسر العفيفة، مشددا أن فريق إربد بايكرز في منطقة الشمال سيطلق العديد من المبادرات الشبابية التي ستخدم الوطن والمواطن، وتفعل من دور الشباب.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :