-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 20-12-2017 09:45 AM     عدد المشاهدات 588    | عدد التعليقات 0

إربد: مبادرة (سعادتنا بزكاتكم) ترمم 40 منزلا آيلة للسقوط تقيم بها أسر فقيرة

الهاشمية نيوز - أدخلت مبادرة "سعادتنا بزكاتكم" التي نفذتها مديرتا أوقاف اربد الاولى والثانية السعادة في قلوب 40 اسرة فقيرة ومحرومة في اربد كانت تعيش في منازل متهالكة وآيلة للسقوط.
وآوت المبادرة أسرة فقيرة مكونة من 3 أفراد كانت تفترش الارض داخل خيمة في مخيم الحصن، بعد ان تم تجهيز منزل لها وتأثيثه وتسليمه لتلك الأسرة.
وقال مدير اوقاف اربد الثانية الدكتور عبد السلام نصير إن كلفة ترميم تلك المنازل تجاوزت 60 الف دينار، إذ تم صيانتها وإعادة ترميمها من جديد بإنشاء دورات صحية وإزالة جدران بعض المنازل التي كانت مهددة بالسقوط في أي لحظة، اضافة الى عملية تأثيث كاملة لتلك المنازل.
وأكد نصير أن تلك الأسر كانت تعيش اوضاعا مأساوية لا تقي حر الصيف وبرد الشتاء، مشيرا الى ان معظم تلك المنازل كانت بدون نوافذ وابواب وان وجدت فانها عبارة عن ألواح "زينكو" تم وضعها لمنع دخول الحشرات والأفاعي الى المنازل.
وأشار الى ان افراد تلك الأسر تعرضت للدغ الحشرات والعقارب في أوقات سابقة، اضافة إلى اصابة أفرادها بالمرض لانعدام وسائل الصحة والسلامة العامة في تلك المنازل فكانت تعيش حياة معدومة، الا ان تم اطلاق المبادرة التي انقذت تلك الاسر.
وأوضح نصير ان مدة المبادرة كانت شهرين متتالين عبر عطاءات طرحت وتم الانتهاء من صيانة جميع المنازل المستهدفة، لافتا الى ان تمويل الترميم جاء من لجان الزكاة في جميع مناطق المحافظة وسيصار الى اطلاق المرحلة الثانية قريبا.
وأشار نصير إلى أن الهدف من ‏إطلاق هذه المبادرة هو تحقيق التكافل بين أفراد المجتمع وتوعيتهم ‏بأهمية إخراج زكاة أموالهم والصدقات وإمكانية دعم صندوق الزكاة من ‏اجل دعم الأسر الفقيرة والمحتاجة.
ولفت الى انه تم توزيع 600 كابون مواد غذائية على الاسر الفقيرة في المحافظة بقيمة 50 دينارا لكل كابون، اضافة الى 100 دينار نقدي لطلبة الجامعات والايتام.
وثمن مدير عام ‏صندوق الزكاة الدكتور عبد سميرات، هذه المبادرة التي تأتي ‏استكمالا للمبادرات التي أطلقتها وزارة الأوقاف والشؤون المقدسات ‏الإسلامية بهدف إبراز الصورة الحقيقية والمشرقة للإسلام، وتعميق ‏الوعي الديني لدى أفراد المجتمع، وترسيخ القيم الإسلامية في نفوسهم ‏من خلال بناء الإنسان فكرا، وروحا، وجسدا.‏
واشار سميرات الى المبادرات التي أطلقتها الوزارة ببناء المسجد ‏الجامع، الخطبة الموحدة، والختمة القرآنية للمصحف الشريف، وتفعيل ‏سهم الغارمين، لافتا إلى أن صندوق الزكاة تمكن من إخراج 387 امرأة ‏من السجون ممن ترتبت عليهم التزامات مالية للمؤسسات التمويلية من ‏أجل توفير الاحتياجات الأساسية لأسرها، ولم تستطع إيفاء ما عليها من ‏مستحقات، الأمر الذي أسهم في إزالة القيود عن أكثر من 1000 سيدة.‏
من جانبه، دعا زكريا مثقال من لجان الزكاة، وزارة ‏الأوقاف لتنظيم حملات توعوية إعلانية في كافة شوارع محافظة إربد من ‏اجل تعريف المواطنين ببرامج ومبادرات لجان الزكاة، وإرشادهم لكيفية ‏مساعدة الأسر المحتاجة من خلال هذه المبادرات، لافتا إلى أن لجان ‏الزكاة في محافظة اربد ستقوم بإنشاء مركز صحي لتقديم الرعاية والخدمات ‏الصحية المجانية لأكثر من 500 عائلة محتاجة.‏






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :