-

اقتصاد

تاريخ النشر - 19-12-2017 10:19 AM     عدد المشاهدات 694    | عدد التعليقات 0

هيئة تسوية الأراضي الفلسطينية تطلع على التجربة الأردنية

الهاشمية نيوز - اطلع وفد من هيئة تسوية الأراضي والمياه في فلسطين أمس على التجربة الأردنية في مجال الخدمات العقارية والتسوية، بهدف تطوير آليات للاستفادة من هذه الخبرات في مجال فرق المساحة واتمتة إجراءات الهيئة.
وقدم مدير عام دائرة الأراضي والمساحة المهندس معين الصايغ عرضا حول الخدمات التي تقدمها الدائرة والانجازات التي تحققت وعمليات التطوير والتحديث التي أجرتها للقوانين والأنظمة المتصلة بالنشاط العقاري، إلى جانب تحويل العديد من الخدمات لتصبح محوسبة بجميع مراحلها.
وقال المهندس الصايغ إن تاريخ التسوية في الأردن طويل، حيث شكلت الأراضي الممسوحة والمسجلة نحو 95 بالمئة من أراضي المملكة.
وأضاف أن ما يميز الخبرات الأردنية في مجال الأراضي أنها مسؤولة عن جميع العمليات المتعلقة بالنشاط العقاري، مشيرا إلى أن هذا النموذج قلل من المشاكل المتعلقة بالحقوق العقارية والأمور الفنية المتصلة بها، ودفع بمنظمات دولية لاعتماده في مجال الخدمات العقارية.
وقال رئيس هيئة تسوية الأراضي والمياه في فلسطين القاضي موسى شكارنة، رئيس الوفد، إن الأراضي الفلسطينية تطبق القانون الأردني وتتعامل بنفس المصطلحات القانونية ونريد ان نوثق التعاون في مجال الخدمات العقارية والمساحية مع الجانب الأردني.
وأكد أن البنك الدولي اعرب عن استعداده لتطوير التجربة الفلسطينية في مجال التسوية والأراضي، وأن الجانب الفلسطيني طلب من البنك تزويدهم بخبراء عقاريين من الأردن، لتجربتهم الغنية ولتشابه الإجراءات العقارية بين الجانبين. - (بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :