-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 04-12-2017 09:56 AM     عدد المشاهدات 532    | عدد التعليقات 0

مهيدات: لا رفع للمخصصات المالية للبلديات للعام المقبل

الهاشمية نيوز - تناقش وزارة الشؤون البلدية، مسودات موازنات البلديات للعام المقبل، قبل إقرارها بصورتها النهائية، وسترفع للوزارة تباعا، بموجب تعليمات صدرت مؤخرا، وفق مدير مجالسها حسين مهيدات.
وتتضمن المسودات، موازنات المجالس المحلية في بلديات المحافظات الـ100، بحسب مهيدات، الذي كشف لـ"الغد"عن "محاولات الوزارة لإقرارها نهائيا ودون تضمينها أي عجز مالي، في وقت يقتضي فيه الإجراء القانوني تدقيق الموازنة وموافقتها لشروط إعداد الموازنات وتعليماتها المعممة على البلديات".
وأكد أن "على البلديات تسليم الموزانات المالية الشهر الحالي، كما هو الحال في كل عام"، فيما نفى أن "يكون هنالك توجه لرفع المخصصات المالية للبلديات للعام المقبل".
وقدرت الموازنات بنحو 400 مليون دينار، بعد أن كانت 180 مليون دينار في العام 2013، وفق تصريحات إعلامية سابقة لوزير البلديات وليد المصري، الذي كان أعلن أن مجلس الوزراء قرر في آب (أغسطس) الماضي، تسديد حوالي 70 % من مديونية البلديات، إذ لن يزيد الدين المتبقي على 30 مليون دينار.
رؤساء بلديات سبق وأن أبدوا "تخوفاتهم" من تدهور أوضاع بلدياتهم المالية في ظل تدني الإيرادات السنوية والموازنات المالية الجديدة للمجالس المحلية، والتي ستقتطع من موزانات البلديات السنوية.
وفي السياق ذاته، عدلت وزارة الشؤون البلدية، نظام موظفي البلديات، بإضافة فقرة للمادة 25 تنص على عدم جواز "التعيين على حساب الأجور اليومية، إلا ضمن الشواغر المحدثة على كشف العاملين، على حساب الأجور اليومية المرفق بموازنة البلدية، كما لا يجوز تكليف العاملين على حساب الأجور اليومية بأي أعمال أخرى".
وفي التعديلات التي نشرت في الجريدة الرسمية أخيرا، فإن أي اجراءات مخالفة لأحكام تلك المادة، والتعليمات الصادرة بمقتضاها، باطلة، في وقت حظرت فيه على الموظف المالي في البلدية، صرف أي مبلغ لمن يعين فيها خلافا لأحكام هذه المادة".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :