-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 03-12-2017 10:10 AM     عدد المشاهدات 565    | عدد التعليقات 0

الطفيلة: الظلمة تخيّم على طرق لعدم صيانة أعمدة الكهرباء

الهاشمية نيوز - تتسبب أعمدة الإنارة التي تتعرض لحوادث الصدم من قبل مركبات على عدد من الطرق المهمة في الطفيلة بتخييم الظلمة على تلك الطرق، بما يسهم في وقوع الحوادث المرورية، في الوقت الذي لا تقوم به وزارة الاشغال بالصيانة العاجلة لهذه الأعمدة رغم حصولها على تعويضات من شركات التأمين.
وتعرضت عدة أعمدة للتحطيم جراء اصطدام مركبات بها في مناطق عين البيضاء والطريق الموازي والطريق الدائري في الطفيلة لتظل دونما صيانة أو إزالة لتشكل معيقات على الطرق وتعطل إنارتها.
وأشار المواطن حمدان الهواملة إلى أن عمودين على طريق عين البيضاء النافذ الذي يعتبر طريقا رابطا وسياحيا تعرضا قبل أكثر من ثلاثة أشهر للتحطيم بعد تعرضهما لحادثي سير منفصلين أديا إلى تدميرهما لتبقى ملقاة على الطرق بأسلاكها الكهربائية التي ظلت مكشوفة وعرضة للعبث بما يشكل خطورة على المشاة، وتسببا بتعطل إنارة الطرق في قسمها الجنوبي بمسافة لا تقل عن 4 كم لتقبع تحت ظلام دامس ليلا.
وبين الهواملة أن شركاتي التأمين للمركبتين عوضتا وزارة الأشغال العامة عن العمودين بمقدار 1200 دينار عن كل عمود، إلا أنه ولغاية الآن لم يتم إعادة صيانة العمودين لتظل مناطق واسعة دون إنارة على الطرق.
وأكد المواطن يوسف العيايدة أن طرقا مماثلة في الطفيلة تعرضت أعمدتها لحوادث صدم من قبل مركبات نتيجة تهور سائقين، بما ساهم في تحطم الأعمدة عليها وظلت مطروحة أرضا دونما أي أعمال صيانة أو حتى على الأقل إزالة الضرر الناجم عنها، حيث شكلت عوائق مرورية للمشاة والمركبات في أحيان أخرى.
وطالب العيايدة بصيانة عاجلة وفورية لتلك الأعمدة على بعض الطرق خصوصا كالطريق الدائري والموازي في الطفيلة المشهود لها بكثرة المنعطفات الخطيرة والقصيرة والمفاجئة عليها.
من جانبه أكد مدير الأشغال العامة في الطفيلة المهندس بدر الكساسبة أن طرقا في الطفيلة زودت بالإنارة خصوصا الحديثة منها أو تلك التي أجريت لها عمليات إعادة تأهيل، وتعرضت بعض وحدات الإنارة فيها إلى حوادث صدم من قبل مركبات كطريق عين البيضاء والطريق الدائري والموازي.
وبين الكساسبة أن قسم السير قام بأعمال الكروكي لحوادث السير التي تسببت بتحطيم الأعمدة، وتم تغريم أصحابها عبر شركات التأمين الخاصة بمركباتهم، ووردت مبالغ مالية لتعويض الخسائر، إلا أنه للآن لم يتم صيانة تلك الأعمدة أو الاستعاضة عنها بأعمدة جديدة.
ولفت إلى أن قسما خاصا في وزارة الأشغال وهو قسم إنارة الطرق النافذة هو المسؤول وبشكل مباشر عن عملية صيانة الإنارة، وتم مخاطبته لعدة مرات لتنفيذ تلك الأعمال وبالسرعة الممكنة وتمت التوصية بصيانة إنارة طرق الدائري والموازي، وعين البيضاء وبانتظار القيام بأعمال الصيانة قبل حلول موسم الأمطار لكون تلك الطرق تقع في مناطق تتميز بكثافة الضباب عليها بشكل لافت عدا عن وجود منعطفات عديدة خطرة عليها والحاجة الكبيرة لإنارة كافية عليها.
وتوقع الكساسبة أن تتم أعمال الصيانة واستبدال الأعمدة التالفة بأخرى جديدة في غضون الأيام القليلة المقبلة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :