-

اقتصاد

تاريخ النشر - 28-11-2017 10:42 AM     عدد المشاهدات 618    | عدد التعليقات 0

(أويسس 500) تستثمر في 9 شركات ريادية أردنية جديدة

الهاشمية نيوز - أعلن الرئيس التنفيذي لصندوق "أويسس 500" – الشركة المتخصصة في دعم وتسريع أعمال وتمويل الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - فيصل حقي أمس أن الصندوق اتخذ قرارات نهائية للاستثمار وتوفير الاحتضان لـ 9 شركات ريادية أردنية جديدة.
وأوضح حقي في تصريحات صحفية لـ "الغد" بأن قرارات الاستثمارات الجديدة في هذه الشركات جاءت بعد مناقشات ومداولات معها استمرت لفترة أشهر ؛ لافتا إلى أن الشركات ستحصل إلى جانب هذه الاستثمارات على فترة احتضان في مكاتب الصندوق تمتد لستة أشهر.
وأضاف أن "الشركات التسع الجديدة جميعها أردنية، وهي تتوزع بين شركتين في قطاع الصناعات الابداعية، أما السبع الباقية هي شركات تقنية.
وأشار إلى أن معظم الشركات التي سيجري الاستثمار فيها كانت قد شاركت في المعسكرات أو المخيمات التدريبية التي ينظمها الصندوق لتدريب الشباب وأصحاب الأفكار على إنشاء الشركات وريادة الأعمال ومساعدتهم لتحويل الأفكار إلى مشاريع إنتاجية.
ومع إعلان "أويسس 500" عن هذه الاستثمارات التسعة الجديدة يرتفع عدد الشركات التي يستثمر فيها الصندوق منذ انطلاقته إلى 147 شركة ريادية.
ومنذ انطلاقة الصندوق في المملكة في الربع الاخير من العام 2010 وحتى نهاية شهر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي بلغ عدد الشركات الريادية التي استثمر فيها الصندوق إلى 138 شركة ريادية منها 12 شركة تعمل في مجال الصناعات الإبداعية والباقية تعمل في المجال التقني.
ومن بين هذه الشركات التي استثمر فيها " اويسس 500" منذ انطلاقته ، تعرضت 58 شركة منها للفشل والخروج من السوق مشكلة نسبة تصل إلى 42 % من اجمالي عدد الشركات الريادية التي استثمر فيها " اويسس 500"، والتي استطاعت خلال السنوات الماضية من ان توفر حوالي 650 وظيفة مباشرة ، وأكثر من 4 آلاف وظيفة غير مباشرة.
و"أويسس 500" هو صندوق معني بتسريع الأعمال للشركات الريادية الناشئة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمحتوى الرقمي، من خلال ايجاد منصة جديدة للريادة هي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تتم من خلالها مساعدة الرياديين الطموحين على إطلاق شركاتهم من خلال المعسكر التدريبي الذي يوفر التوجيه الضروري لكيفية إنشاء شركة بما يشمل الأمور المالية والتسويق وإنشاء خطة عمل مناسبة وغيرها من مقومات النجاح المهمة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :