-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 27-11-2017 09:37 AM     عدد المشاهدات 585    | عدد التعليقات 0

إربد: متطوعون يصلحون المدافئ المستعملة لتوزيعها على الأسر الفقيرة

الهاشمية نيوز - يعيد مبادرون في جمعية السنابل الخيرية في بلدة بيت إيدس بلواء الكورة غرب إربد، تدوير المدافئ المستعملة وإصلاحها لتوزيعها للأسر الفقيرة في لواء الكورة مع اقتراب موسم الخير والأمطار، كتقليد سنوي يطبق للموسم الثالث على التوالي تحت عنوان "أنتم سحبنا.. ونحن مطرهم".
وأكد رئيس جمعية السنابل الذهبية فادي مقدادي لـ "الغد" أن الأعضاء والمؤسسين لموسم مبادرات الشتاء، يعملون طيلة العام في رسم وتخطيط أنسب المبادرات التي تحتاجها المنطقة المعنية من خلال التنسيق بين الجهات الداعمة وأصحاب الأيادي البيضاء، الذين يكثرون في مواسم الخير، حيث يكون همهم الأول الخروج عن المألوف وتقديم المساعدات بطريقة احترافية تحفظ كرامة الأسر وتقدم الخدمة المرجوة لها.
ويقول مقدادي إن هذا الموسم سيكون مشابها للموسم الماضي من حيث الزخم والعمل المتواصل، بالإضافة لزيادة الكوادر التي تعمل على دهان وصيانة البيوت المحروقة والتي يتضاعف أعدادها في الشتاء بفعل الممارسات الخاطئة للمدافئ، آملاً ان يزداد الوعي لدى المواطن لتجنب الخسائر الكبيرة والأذى النفسي التي تلحق به جراء المصاب الكبير، حيث تأتي فزعة "المبادرون" العاملون في الجمعية كنوع من جبر الخواطر لصاحب المنزل وذويه.
وعن تفاصيل الحملات الشتوية، يؤكد مدير العلاقات العامة في الجمعية عدي مقدادي أن هذه المبادرات ستكون تحت مسمى "أنتم سحبنا.. ونحن مطرهم"، في إشارة للدور الكبير الذي يقدمه الداعمون والذين يحملون الخير والعون لتلك الأسر بالإضافة للعلاقة التكاملية مع الجمعية، والتي ستعمل على ايصال تلك المساعدات لمستحقيها، حيث تسير هذه المؤسسة بنهج واضح وشفاف ومشهود له.
وأشار مقدادي إلى أن الحملة ستكون على دفعات طيلة فترة الشتاء وما قبل حلول الموسم الشتوي، حيث تقوم الجمعية باستقبال التبرعات النقدية أو العينية لتجهز الطرود والمساعدات، كما تعمل على شراء المدافئ المستعملة او التالفة وصيانتها على أيدي متطوعين من الجمعية ذوي خبرة واطلاع.
وقال إن الجمعية تقوم على شراء العشرات من تلك المدافئ وصيانتها في مشغل خاص بالجمعية، حيث تخرج تلك المدافئ صالحة للاستخدام وبكفاءة عالية بعد تعبئتها بالكاز وإعطائها للأسر الأشد حاجة وفق كشوفات دقيقة تعد في وقت سابق، حيث جرى تأمين أكثر من 25 عائلة على مدار عامين بالمدافئ.
وفي نهج مستمر لتتبع حاجات الأفراد فقد اعتادت الجمعية على انشاء غرفة طوارئ في حالات الثلوج وإغلاق الطرق ويتم ربطها بشكل مباشر مع متصرفية اللواء وتسعى لخدمة المحتاجين وتأمينهم في حالاتهم الطارئة.
وأوضح المقدادي أن فريق "أعوان الطالب" والذي يتبع للجمعية يقوم بتأمين طلاب المدارس الأساسية في بلدة بيت إيدس بالكفوف وأغطية الراس الشتوية لتوفير الحماية المطلوبة لهم على مقاعد الدراسة.
وعن حجم الأشخاص الذين من المنتظر أن يستفيدوا من تلك المبادرات رفض مقدادي إعطاء رقم محدد مكتفياً بالقول بأن كوادر الجمعية ستقدم أقصى جهد ممكن لمساعدة أكبر عدد من العائلات والأفراد، رابطاً ذلك الأمر بحجم التبرع المقدم للجمعية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :