-

رياضة

تاريخ النشر - 26-11-2017 10:55 AM     عدد المشاهدات 755    | عدد التعليقات 0

رونالدو يسجل من نقطة الجزاء .. ويقود فريقه إلى تجاوز ملقا

الهاشمية نيوز - استعاد البرتغالي كريستيانو رونالدو ذاكرة التهديف في الدوري الإسباني لكرة القدم على استاد "سانتياغو برنابيو" وقاد فريقه لفوز صعب وثمين للغاية 3 - 2 على ملقا اليوم السبت في المرحلة الثالثة عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وفي العاصمة مدريد ، أنهى الريال الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما الفرنسي كريم بنزيمة والبرازيلي كاسيميرو في الدقيقتين التاسعة و21 مقابل هدف سجله الأوروغوياني دييغو رولان في الدقيقة 18 .

وفي الشوط الثاني ، منح الأوروغوياني الآخر تشوري كاسترو فريق ملقا هدف التعادل في الدقيقة 58 ولكن رونالدو سجل هدف الفوز للريال في الدقيقة 76 من متابعة جيدة لضربة الجزاء التي سددها وتصدى لها الحارس.

والهدف هو الأول لرونالدو على استاد برنابيو في مباريات الفريق بالمسابقة المحلية هذا الموسم علما بأنه سجل أكثر من هدف على هذا الملعب في بطولة دوري الأبطال الأوروبي هذا الموسم.

ورفع الريال رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثالث مقلصا الفارق مع فالنسيا صاحب المركز الثاني إلى ثلاث نقاط فيما يتصدر برشلونة جدول المسابقة برصيد 34 نقطة قبل مباراته المرتقبة أمام فالنسيا يوم الأحد ضمن منافسات نفس المرحلة.

وكان ملقا ندا قويا للريال على مدار الشوطين وكان بمقدور الفريق الخروج بنقطة التعادل ولكن الحظ عانده في أكثر من كرة فيما واصل لريال عروضه غير المقنعة في المسابقة المحلية هذا الموسم كما واصل دفاع الفريق الأخطاء القاتلة التي كلفته هدفين في مرمى الحارس كيكو كاسي وكادت تكلفه الخروج من المباراة متعادلا أو خسرا.

وبدأ الريال المباراة بشكل قوي ، وتدخل حارس ملقا في الوقت المناسب وأبعد الكرة اثر تمريرة خطيرة كاد بنزيمة يحولها إلى داخل المرمى.
وحاول ملقا لرد دون جدوى ، وسدد رونالدو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت خارج القائم الأيمن.

وترجم بنزيمة البداية القوية للريال إلى هدف مبكر بضربة رأس في الدقيقة التاسعة ليكون الهدف الثاني له في الموسم الحالي.

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة وتمريرة عرضية رائعة لعبها البرازيلي مارسيلو من الناحية اليسرى ولحق بها رونالدو بالقرب من حلق المرمى ولعبها برأسه لكن الكرة ارتدت من العارضة لتجد بنزيمة المندفع بالقرب من القائم الأيمن والذي وضعها برأسه داخل المرمى بهدوء.

وأثار الهدف حفيظة لاعبي ملقا الذين حاولوا الضغط على الريال ولكن الفريق الملكي ظل الأفضل من خلال الاستحواذ الكبير على الكرة والتمرير المتقن.

وكاد الريال يعزز تقدمه بهدف ثان في الدقيقة 15 اثر هجمة سريعة وتمريرة عالية وصلت منها الكرة إلى داني كارفاخال الذي سددها مباشرة ولكن الحارس تصدى لها ببراعة وحاول رونالدو متابعتها لكن الدفاع ضغط في الوقت المناسب وأبعد الكرة عن منطقة الجزاء.

رفض ملقا الاستسلام لليأس وسدد خوسيه لويس غارسيا (ريسيو) كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت على يسار الحارس كيكو كاسيا وذهبت في الشباك من الخارج.

وسعى ملقا بقوة إلى تسجيل هدف التعادل وكان له ما أراد حيث أحرز رولان هدف التعادل في الدقيقة 18 . واستغل ملقا خطأ دفاعيا قاتلا للريال ومرر سيرخيو جونتان الكرة عرضية نموذجية من الناحية اليمنى وهيأها رولان لنفسه بهدوء في وسط منطقة الجزاء في ظل عدم التفاهم بين المدافعين رافاييل فاران وخيسوس فاييخو ثم سدد رولان الكرة زاحفة لتمر بين قدمي فاييخو وتسكن المرمى على يمين كاسيا.

ولكن فرحة ملقا بالهدف لم تدم طويلا حيث سجل كاسيميرو هدف التقدم سريعا للريال في الدقيقة 21 . وجاء الهدف اثر ضربة ركنية لعبها الألماني توني كروس وقابلها كاسيميرو بضربة رأس رائعة لتسكن الكرة على يسار الحارس.

وباءت محاولات الريال بالفشل في الدقائق التالية فيما شكلت الهجمات المرتدة سريعة من ملقا إزعاجا شديدا لدفاع الريال كما شكلت الضربات الثابتة خطورة كيبرة على الريال لكن دون جدوى.

وكانت أخطر الفرص التي سنحت للريال عندما مرر كارفاخال الكرة من الناحية اليمنى في الدقيقة 43 وقابلها رونالدو بتسديدة مباشرة من دخل منطقة الجزاء لكن الحارس تصدى لها ببراعة ثم أبعدها بيده غلى ضربة ركنية قبل أن يلحق بها رونالدو.

وألغى الحكم هدفا لملقا بدعوى وجود خطأ من لاعب ملقا ضد كارفاخال قبل تسجيل الهدف لينتهي الشوط الأول بتقدم الريال.

واستأنف الفريقان محاولاتهما الهجومية في بداية الشوط الثاني ، وأنهى بنزيمة هجمة سريعة منظمة للريال في الدقيقة 52 بتسديدة صاروخية من حدود منطقة الجزاء ولكن الحارس أبعدها ببراعة إلى ركنية لم تستغل جيدا.

ورغم الضغط الهجومي من الريال ، استغل ملقا خطأ دفاعيا قاتلا من فاران أمام منطقة الجزاء ومرر جونتان الكرة إلى كاسترو الذي سددها قوية إلى داخل المرمى على يسار كاسيا.

وأجرى الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للريال تغييرا تنشيطيا في الدقيقة 62 بنزول الكرواتي لوكا مودريتش بدلا من إيسكو.

وأهدر رونالدو فرصة ذهبية في الدقيقة 63 اثر تمريرة عرضية قابلها فاران بضربة رأس ومرت الكرة من أمام رونالدو المتحفز أمام المرمى لتخرج إلى ضربة مرمى.

ولكن الفرصة جاءت للريال على طبق من ذهب عندما حصل مودريتش على ضربة جزاء اثر التحام قوي من لويس هيرنانديز داخل منطقة الجزاء.

وسدد رونالدو ضربة الجزاء في الدقيقة 76 وتصدى لها الحارس ببراعة لكن النجم البرتغالي تابعها بنجاح وسدد الكرة بيسراه إلى داخل المرمى ليكون هدفه الثاني في الموسم الحالي وهو الأول له في المسابقة هذا الموسم على ملعب "سانتياغو برنابيو" حيث كان هدفه الأول في مرمى خيتافي في عقر دار الأخير.

ورغم محاولات الفريقين في الدقائق التالية لم تشهد المباراة مزيدا من الأهداف لينتهي اللقاء بالفوز الصعب للريال.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :