-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 26-11-2017 10:07 AM     عدد المشاهدات 466    | عدد التعليقات 0

ذوو 130 طفلة يستغلونهن بالتسول

الهاشمية نيوز - بلغ عدد النساء والفتيات المحتاجات للحماية والرعاية واللواتي استفدن من خدمات دور الوفاق الأسري ودار الرصيفة لرعاية الفتيات 542 امرأة وفتاة العام الماضي، بحسب الناطق باسم وزارة التنمية الاجتماعية الدكتور فواز الرطروط.
وبين الرطروط لـ"الغد" أمس، أن مكاتب الخدمة الاجتماعية، تتعامل سنويا مع نحو 3000 حالة امرأة معنفة أسريا، مبينا أن دار وفاق عمان وإربد استقبلتا العام الماضي 475 امرأة، واستقبل مركز فتيات الرصيفة 67 فتاة.
وكشف أن دور الوفاق استقبلت 285 في الشهور التسعة الاولى للعام الحالي، مرجحا وصول اجمالي عدد المنتفعات من هذه الدور العام الحالي الى نحو 400.
وأوضح الرطروط أن "عدد المستفيدات العامين الماضيين، أقل من المعدل السنوي للداخلات لدور الوفاق، ويبلغ 515"، مؤكدا أن الوزارة ماضية في خطتها لافتتاح دار وفاق جديدة، تخدم محافظات الجنوب، وأخرى للنساء المعرضات للخطر، وخصصت موازنة مليون دينار لإنشائها.
وفيما يخص دار رعاية فتيات الرصيفة، بين الرطروط ان متوسط عدد الفتيات المحتاجات للحماية اللواتي دخلن الدار السنوات الماضية كان 86، لكنه انخفض العام الماضي ليصل إلى 67، ما يشير إلى أنه كان أقل من متوسطه السنوي.
وأشار الى ان الوزارة تعاملت مع 130 طفلة إثر استغلال ذويهن لهن في التسول، ورعاية 77 حدث سنويا، وحماية 100 امرأة ضحية اتجار بالبشر، تلقين خدمات دار كرامة بين 2015-2017.
وقال الرطروط انه في سياق حملة الـ16 يوما بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف الذي صادف أمس، تستمر الوزارة بنهج الشراكة المؤسسية على مستوى السياسات والخدمات، لا سيما وزارة الداخلية ومديرية الأمن العام والمجلس الوطني لشؤون الأسرة واللجنة الوطنية لشؤون المرأة ومنظمة الامم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، ومنظمات مجتمع مدني.
ولفت الرطروط الى أن احصاءات الوزارة في مجال حماية النساء والفتيات تشير إلى: عقد 108 محاضرات العام الماضي في مجال مناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي، استفاد منها 2545 من أهالي المجتمعات المحلية، وفي العام الحالي، عقدت 118 محاضرة استفاد منها 2210 مشاركين.
ورعت دارا الوفاق الأسري بعمان وإربد بين 2007-2015 نحو 515 امرأة معنفة و113 من أطفالهن المرافقين لهن.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :