-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 06-11-2017 09:59 AM     عدد المشاهدات 518    | عدد التعليقات 0

الحموري يؤكد أهمية اطلاق البوابة الإلكترونية للسياحة العلاجية

الهاشمية نيوز - قال رئيس جمعية المستشفيات الخاصة فوزي الحموري إن في الأردن 115 مستشفى منها 68 مستشفى خاصا بحجم استثمار زاد على 3 مليارات دينار ويعمل فيها أكثر من 30 ألفا، نسبة الأردنيين منهم 95 %، مؤكدا أهمية اطلاق البوابة الإلكترونية للسياحة العلاجية بصفتها نقطة وصل بين المرضى ومقدمي الخدمات الطبية.
وأشار خلال مشاركته في ندوة السياسة العلاجية في الأردن وتقييم الأداء للمؤسسات الطبية الأردنية والتي نظمتها كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية مؤخرا، إلى أن هذه المستشفيات تستقطب المرضى العرب والاجانب وأصبح الأردن بفضلها مركزا اقليميا متميزا للسياحة العلاجية.
وبالإضافة إلى المميزات التي يتمتع بها الأردن من حيث الموقع الجغرافي وحسن الاستقبال وكرم الضيافة الأردني وتنوع وتعدد المنتجعات الطبيعية، أشار الحموري إلى ميزة الأمن التي يتمتع بها الأردن حيث صنف بالمرتبة 13 من 131 حسب تقرير للمنتدى الاقتصادي العالمي، إضافة إلى ميزة تنافسية أسعار خدماته الصحية مقارنة مع الدول المنافسة اقليميا وعالميا.
وتطرق الحموري الى اطلاق البوابة الإلكترونية للسياحة العلاجية واساسها التكنولوجيا والتي توفر نقطة وصل بين المرضى ومقدمي الخدمات الطبية من أطباء ومستشفيات، وتوفر معلومات شاملة حول الأردن كوجهة للسياحة العلاجية، وتهدف لتسويق الأردن كوجهة للسياحة العلاجية في مختلف دول العالم، معتبرا هذه البوابة تجربة ناجحة للتعاون بين القطاعين العام والخاص في تسويق الأردن كقبلة للعلاج.
وعبر الحموري عن قلقه من تراجع اعداد المرضى الوافدين إلى المملكة، عازيا ذلك إلى قرار الحكومة تقييد عدد من الجنسيات العربية والتي تعتبر من أهم الدول التي تستهدف العلاج في الأردن، بالاضافة الى المنافسة الاقليمية والدولية التي تسعى بجد وبدعم من حكوماتها كي تأخذ مكانة الأردن كوجهة أولى للعلاج في الاقليم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :