-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 30-10-2017 09:49 AM     عدد المشاهدات 564    | عدد التعليقات 0

اليونيسف: 20 دينارا كسوة الشتاء لكل طفل سوري لاجئ بمخيم الأزرق

الهاشمية نيوز - تبدأ منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) الأسبوع المقبل حملة الشتاء في مخيم الأزرق للاجئين السوريين بمحافظة الزرقاء بهدف توزيع المساعدات النقدية الخاصة على الأطفال بالمخيم، وفق مدير الإعلام والاتصال في المنظمة سمير بدران.
وبين بدران أن الحملة التي تنظمها اليونيسف في المخيم تأتي بهدف تقديم الدعم النقدي بقيمة 20 دينارا لكل طفل ومن دون حد أقصى، لافتا إلى أن الدعم الذي كان يتم سابقا كان يتضمن دعم 6 أطفال لكل أسرة بحد أقصى.
وأشار إلى أن الهدف من الدعم الذي وجهته منظمة اليونيسف لصالح فئة الأطفال في المخيم يأتي لغايات تمكين الأسر السورية من تلبية متطلبات واحتياجات فصل الشتاء المتعلقة بالأطفال؛ من حيث شراء الملابس والأحذية الشتوية، لافتا أن الدعم الحالي سيلبي حاجات الأطفال الشتوية للفصل الحالي.
وقال بدران إن منظمة اليونيسف التي ستبدأ الحملة الأسبوع المقبل ستعطي الحرية للاجئين السوريين في المخيم بالقيام بالتسوق لتغطية ملابس الأطفال الشتوية، وفقا لرغباتهم، موضحا أن التقارير والدراسات السابقة أظهرت أن هذا الدعم يتم إنفاقه على شراء ملابس الشتاء.
من جهة ثانية، قال بدران إن المنظمة بدأت تنفيذ صيانة شاملة للمدرسة الأولى في مخيم الأزرق بهدف توفير الأجواء الملائمة للبيئة التعليمية، مشيرا إلى أن الصيانة تشمل كذلك تركيب الخلايا الشمسية للمدرسة وبما يمكن من توفير الكهرباء.
ولفت إلى أن الصيانة ستتضمن توفير مختلف النواقص التي طرأت على المدرسة وفي مختلف النواحي وبما يوفر مدرسة نموذجية للطلبة في المخيم.
وكان المجلس النرويجي للاجئين قد نفذ مشروع دعم الشتاء في مخيم الأزرق خلال الأسبوع الماضي من خلال تقديم الدعم المخصص لتوفير التدفئة اللازمة لفصل الشتاء وبقيمة 75 دينارا للأسرة، والذي تدعمه مفوضية اللاجئين، من خلال تمكين اللاجئين من توفير أسطوانات الغاز اللازمة للتدفئة وتقديم المدافئ للأسر الجديدة التي دخلت المخيم حديثا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :