-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 30-10-2017 09:48 AM     عدد المشاهدات 491    | عدد التعليقات 0

الصفدي: الأردن يدعم جهود حل الأزمة اليمنية سياسيا

الهاشمية نيوز - أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي دعم المملكة لكل الجهود المستهدفة التوصل لحل سياسي للأزمة في اليمن، ووفق قرار مجلس الأمن الدولي 2216 والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.
وأشار بمداخلة خلال مشاركته ورئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود فريحات أمس باجتماع وزراء الخارجية ورؤساء هيئات الأركان للدول المشاركة في تحالف دعم الشرعية في اليمن والذي يعقد بدعوة من السعودية في الرياض، أن التحالف يشكّل استجابة لدعوة من الشرعية اليمنية وجهدا لمساعدة الأشقاء في اليمن للحفاظ على أمنهم واستقرارهم وسيادتهم.
وأكد الصفدي أن السلام في اليمن هدف جامع وأن طريقه واضحة وهي تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وبما يضمن الحفاظ على وحدة اليمن واستقلاله، داعيا جميع الأطراف التجاوب مع الجهود المبذولة لحل الأزمة على أسس تضمن عودة الشرعية لليمن وتحمي حقوق شعبه وأمنه.
كما أكد أن المملكة ترى أن أمن اليمن والسعودية والخليج العربي جزءا من أمنها الوطني، وأن مشاركة الأردن في التحالف رسالة تؤكد هذا الترابط.
وكان اجتماع دول التحالف انطلق بمشاركة دول: الاردن والإمارات والبحرين، وباكستان وجيبوتي، والسودان، والسنغال، والسعودية، والكويت، والمغرب، وماليزيا واليمن.-(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :