-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 27-10-2017 09:35 AM     عدد المشاهدات 503    | عدد التعليقات 0

عجلونيون يعرضون منتجاتهم في مهرجان التسوق الزراعي باشتفينا

الهاشمية نيوز - افتتح وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات أمس، في استراحة اشتفينا بمحافظة عجلون المهرجان الرابع لعرض وتسويق المنتجات الزراعية العجلونية، والذيa يستمر 3 أيام بمشاركة عشرات الجمعيات والمزارعين.
وقال حنيفات إن المهرجان يعد من أهم المهرجانات للسياحة الزراعية ويهدف إلى ترويج المنتجات وتعزيز الجانب التنموي من خلال عرض المنتجات الزراعية والريفية وترويجها لتعود بالفائدة على الأسر والجمعيات، مؤكدا أن الوزارة ستؤسس لهذه المهرجانات لتكون دائمة مطلع العام القادم.
وأكد أن الوزارة لن تتأخر في اتخاذ أي خطوة وخاصة في مجال الإرشاد لدعم المزارع الأردني للوصول إلى الريادية والنتائج الإيجابية التي يتوخاها المزارع الأردني في كافة مناطق المملكة، معربا عن اعتزازه بالمزارعين وبجهودهم التي يبذلونها، متمنيا مزيدا من النجاحات لكافة العاملين في القطاع الزراعي الأردني.
وتجول الحنيفات والحضور في أقسام المهرجان المختلفة التي اشتملت على معروضات زراعية ومنتجات شعبية ريفية عجلونية مختلفة، حيث أبدى والحضور إعجابهم بما تم عرضه في المهرجان والمستوى المتقدم للمنتجات الشعبية العجلونية وما وصلت إليه.
وأكد مدير زراعة عجلون المهندس رائد الشرمان أن هذا المهرجان يأتي ضمن سلسلة الإجراءات التي تتخذها الوزارة لدعم المزارع وتسليط الضوء على المنتجات الزراعية والشعبية التي من شأنها تحسين دخل الأسرة الأردنية وإيجاد فرص عمل جديدة .
وأبدى رؤساء الجمعيات المشاركة في المهرجان عن سعادتهم بهذه الفرصة التي اتاحت لهم عرض منتوجاتهم الريفية وتسويقها بأسعار مناسبة،مطالبين بان تعمل الوزارة على إقامة أسواق دائمة لهم ،وإتاحة المجال لهم لنقلها إلى عدة مناطق بمحافظات أخرى.
وقال المزارع محمد القضاة إن السوق يعد فرصة للجمعيات وصغار المزارعين لتسويق منتجاتهم المحلية وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة ممن يعملون في التصنيع والإنتاج الزراعي.
وقالت رئيسة اتحاد الجمعيات الخيرية في المحافظة منى بني نصر، إن السوق وفر فرصة للعديد من الجمعيات التعاونية والخيرية لعرض منتجاتها وإطلاع الزوار على حجم وطبيعة تلك المشاريع والصناعات التي اصبحت تنافس محليا وعالميا لجودتها.
وخلال زيارته للواء كفرنجة بهدف الإطلاع على الواقع الزراعي، أكد حنيفات أنه سيتم استحداث مبنى لمديرية زراعة اللواء، لافتا إلى أنه سيتم انجاز مشاريع جديدة تخدم مزارعي اللواء العام القادم وتتمثل بالقروض لتنفيذ المشاريع الزراعية وتوفير الآليات والعلاجات البيطرية واستصلاح الأراضي وعمل الآبار وتبطين الأقنية للحد من استنزاف المياه.
وكان الوزير تابع خلال المهرجان إطلاق طائرة لمراقبة الغابات في المحافظة ورصد حالات الاعتداءات المتزايدة من قبل عصابات التحطيب الجائر.
وحضر حفل الافتتاح محافظ عجلون الدكتور فلاح السويلميين وعدد من نواب المحافظة ومديرو الدوائر رسمية وعدد من رؤساء بلديات المحافظة وفاعليات مختلفة.
يذكر أن المهرجان تنظمه مديرية زراعة عجلون بالتعاون مع المركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي ونقابة المهندسين الزراعيين واتحاد المزارعين وبلديات المحافظة وجمعيات خيرية مختلفة، حيث سيشتمل اليوم الأول على افتتاح المهرجان وعرض المنتجات الشعبية والزراعية العجلونية، أما اليوم الثاني فسيشتمل على فعاليات فنية وثقافية يتخللها عرض مسرحي وفرق فلكلور شعبي ومسابقات ثقافيه مع توزيع جوائز، كما سيشتمل اليوم الثالث على يوم علمي برعاية مدير عام المركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي الدكتور نزار حداد يتخلله محاضرة عن الواقع الزراعي في عجلون وندوة علمية عن الاستخدام الأمثل للمبيدات الحشرية وتكريم الداعمين للمهرجان.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :