-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 26-10-2017 09:59 AM     عدد المشاهدات 475    | عدد التعليقات 0

الصفدي: نعمل على تفعيل الدبلوماسية الاقتصادية والتجارية

الهاشمية نيوز - أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي ان الأردن "دولة وازنة في المنطقة ولديها إرث سياسي متزن وعلاقات إقليمية ودولية راسخة ودور فاعل".
وشدد الصفدي، خلال لقائه بلجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب أمس، أن الأردن "موقفه واضح ومتماسك تجاه القضايا العربية، وله دور فاعل في حل تلك القضايا بالحوار والطرق السلمية، حفاظاً على وحدة الدول العربية وتحقيق الأمن والاستقرار لشعوبها".
وأشار الصفدي إلى أن الوزارة تعمل على تفعيل الدبلوماسية الاقتصادية والتجارية، والانفتاح على الأسواق العالمية لما لهذا الأمر من فائدة على الاقتصاد الوطني.
وأطلع الصفدي اللجنة على آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وموقف الأردن بهذا الشأن، فيما اكدت اللجنة على أهمية التناغم ما بين الموقف السياسي والاقتصادي، وقال أعضاؤها إن المشكلة الاقتصادية هي التحدي الأبرز أمام الأردن والهم الأول للمواطن.
وأكد رئيس اللجنة رائد الخزاعلة الثقة بالسياسة الخارجية الأردنية والجهود التي تبذلها من أجل تحقيق المصالح الوطنية العليا.
كما جرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية التنسيق والتشاور ما بين اللجنة و"الخارجية" وضرورة التواصل المستمر بما يصب في مصلحة الوطن والمواطن.-(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :