-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 24-10-2017 10:13 AM     عدد المشاهدات 507    | عدد التعليقات 0

المجلس النرويجي يوزع مساعدات نقدية للاجئي مخيم الأزرق لمواجهة الشتاء

الهاشمية نيوز - يبدأ المجلس النرويجي للاجئين في نهاية شهر تشرين الأول (أكتوبر) الحالي توزيع مستحقات نقدية للاجئين السوريين في مخيم الأزرق بمحافظة الزرقاء ولمدة شهرين وبقيمة مالية تبلغ قرابة 75 دينارا للعائلة السورية لتمكينهم من مواجهة الشتاء، وفق المسؤول الإعلامي في المجلس حسان حجازي.
وبين حجازي أن عمليات توزيع الدعم النقدي المباشر للاجئين في المخيم يأتي ضمن خطة الشتاء، التي تم العمل على إعدادها وبما يتيح مرور شتاء دافئ في المخيم، مشيرا إلى أن هذا الدعم يغطي فترة شهرين هما شهرا تشرين الثاني (نوفمبر) وكانون الأول (ديسمبر) من العام الحالي ليشمل 7 آلاف عائلة سورية في الأزرق.
ولفت إلى أن عمليات توزيع المستحقات النقدية للاجئي مخيم الأزرق تشمل جميع الأسر السورية في المخيم، بما فيها الأسر التي دخلت المخيم مؤخرا، منوها أن هذا الدعم النقدي يغطي حاجة الأسرة لغايات التدفئة والطبخ بتوفير تعبئة اسطوانات الغاز، غير أن المجلس يمنح اللاجئ حرية التصرف بالمساعدة التي حصل عليها وحسب احتياجاته المنزلية.
وأوضح حجازي أن كوادر المجلس النرويجي عملت على توزيع المواد العينية التي شملت الأغطية ومدافئ الغاز للاجئين، الذين حضروا إلى مخيم الأزرق خلال شهر آب ( مارس ) الماضي وعدد الأسر قرابة 1000 عائلة سورية ، فيما قام المجلس سابقا بتقديم هذه المعونات للاجئين القدامى منذ دخولهم مخيم الأزرق .
وقال أن المجلس النرويجي ومن خلال خطة الشتاء التي يعمل ضمنها في وقت سابق عمل على توزيع مواد العزل الحراريه لكرفانات اللاجئين السوريين في مخيم الأزرق وبواقع 15 ألف رول تخدم كرفانات زهاء 7 آلاف عائلة في المخيم لم تحصل على هذه المواد من قبل، منوها أن عمليات توزيع العازل الحراري على لاجئي المخيم يأتي في سياق تأمين الكرفان لمنع دخول مياه الأمطار وحفظ مقتنيات الأسر.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :