-

اقتصاد

تاريخ النشر - 11-10-2017 10:21 AM     عدد المشاهدات 481    | عدد التعليقات 0

مطالبة بتشديد الرقابة على السلع المقلدة في المعابر الحدودية

الهاشمية نيوز - الهاشمية نيوز - عمان : طالبت 10 علامات تجارية، الحكومة، بتشديد الرقابة على المنافذ الحدودية عند دخول البضائع التي تحمل علامات مشابهة للعلامات التجارية التابعة لها.
وطالبت شركة أبو غزالة للملكية الفكرية، بصفتها الوكيل القانوني لإحدى العلامات التجارية المسجلة، من خلال كتاب لها، وزارة الصناعة والتموين، باتخاذ التدابير الحدودية كافة عند ورود أي بضائع تحمل علامات ودلائل ظاهرة من شأنها أن "تولد القناعة بأن البضاعة تشكل تعديا على العلامة التجارية".
كما شددت على تحويل عينات أصولية منها لدائرة الجمارك بالاستناد لأحكام المادة (41) من قانون الجمارك رقم (20) لسنة 1998، وتعليمات التدابير الحدودية لحماية حقوق الملكية الفكرية رقم 7 لسنة 2000، بحسب ما ورد على موقع دائرة الجمارك العامة.
ويحمي قانون العلامات التجارية رقم 33 لسنة 1952 وتعديلاته، العلامات التجارية المسجلة من أي تقليد.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :