-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 11-10-2017 09:43 AM     عدد المشاهدات 412    | عدد التعليقات 0

بني هاني: الاعتداء على الكوادر الطبية أصبح ظاهرة

الهاشمية نيوز - الهاشمية نيوز - عمان : أكد رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية ابراهيم بني هاني ان الاعتداءات بحق الكوادر الطبية في المستشفيات والمراكز الصحية "اصبحت ظاهرة تؤرق المجتمع، وهي مرفوضة جملة وتفصيلا".
وقال بني هاني خلال ترؤسه اجتماعا للجنة امس للاستماع الى مطالب ممثلي تجمع موظفي وزارة الصحة ان اللجنة استمعت الى مطالب الموظفين، واهمها "حماية الكوادر في المستشفيات والمراكز الصحية من الاعتداءات، وايجاد حل لعطلة يوم السبت اسوة بباقي المؤسسات والوزارات، وتوفير منح دراسية لأبناء العاملين في وزارة الصحة".
ومن ضمن المطالب، بحسب بني هاني "توفير سكن لمن يعمل بعيدا عن محل إقامته، وصرف حوافز وبدل عمل اضافي وبدل تنقلات وعلاوات بدل خطورة عمل، وتحسين مكافآت نهاية الخدمة".
من جهة ثانية، بحثت اللجنة في اجتماع آخر أسباب ومعوقات "توفير العلاج للمرضى المصابين بالأمراض الوراثية التخزينية النادرة"، حيث دعا بني هاني، الى "ايجاد حلول لتوفير العلاج لهذه الامراض كونها امراضا خطيرة جداً".
من جانبه، قال رئيس جمعية الامراض التخزينية الوراثية النادرة في عماد المومني أن هذه الامراض تعد "من الأمراض النادرة في الاردن، حيث لا يتجاوز عدد المصابين بها 50 شخصاً"، موضحا أن "تكلفة علاجهم مرتفعة وقد تزيد على 3.5 مليون دينار".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :