-

عربي دولي

تاريخ النشر - 10-10-2017 10:06 AM     عدد المشاهدات 611    | عدد التعليقات 0

عشرات القتلى والجرحى بحرائق كاليفورنيا الضخمة

الهاشمية نيوز - الهاشمية نيوز - عمان :أعلنت الشرطة في كاليفورينا أن حصيلة الحرائق الضخمة المستعرة في ثمان من مقاطعات الولاية الواقعة في جنوب غرب الولايات المتحدة ارتفعت مساء الاثنين إلى عشرة قتلى.

وقال قائد شرطة مقاطعة سونوما الواقعة شمال خليج سان فرانسيسكو في تغريدة على تويتر ان "مكتب الشِريف يؤكد ان هناك سبع وفيات متصلة بالحرائق في مقاطعة سونوما. نتقدم بالتعازي لعائلاتهم واصدقائهم".

ويضاف الى هؤلاء قتيلان سقطا في مقاطعة نابا وثالث سقط في مقاطعة مندوسينو، لتصبح الحصيلة الاجمالية الموقتة في المقاطعات الثلاث عشرة قتلى.

وتشهد ثمان من مقاطعات الولاية حرائق ضخمة، لكن المقاطعتين الاكثر تضررا من هذه الحرائق هما نابا وسونوما المشهورتان بكروم العنب المخصص لانتاج النبيذ.

وكانت كاليفورنيا اعلنت في وقت سابق الإثنين حال الطوارئ في ثلاث مقاطعات وامرت آلاف السكان بإخلاء منازلهم.

وتشمل حال الطوارئ التي أمر الحاكم جيري براون بفرضها مقاطعات نابا وسونوما ويوبا الواقعة شمال خليج سان فرانسيسكو.

وقال كين بيملوت رئيس هيئة الغابات والوقاية من الحرائق في حكومة الولاية خلال مؤتمر صحافي في ساكرامنتو (شمال شرق سان فرانسيسكو) ان المنطقة الواقعة شمال خليج سان فرانسيسكو تشهد رياحا عاتية تصل سرعتها الى 80 كلم/ساعة "اسفرت عن اندلاع العديد من حرائق الغابات وفي الوقت الذي نتحدث فيه هناك اكثر من 14 حريقا ضخما في ثماني مقاطعات".

وبحسب جهاز الاطفاء في كاليفورنيا فقد التهمت ألسنة النيران منذ مساء الاحد حوالى 30 ألف هكتار من المساحات الخضراء في شمال الولاية.

كذلك فقد التهمت النيران ما لا يقل عن 1500 مسكن ومبنى تجاري، بحسب المصدر نفسه.

وغالبا ما تشهد الغابات في غرب الولايات المتحدة حرائق خلال اشهر الصيف الحارة وتتأجج بفعل الرياح.

والشهر الماضي أجبر حريق ضخم وُصف بانه الاكبر في تاريخ لوس انجليس، المئات على اخلاء منازلهم.-(أ ف ب)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :