-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 08-10-2017 09:55 AM     عدد المشاهدات 404    | عدد التعليقات 0

90 % نسبة الحجوزات بفنادق العقبة خلال اليومين الماضيين

الهاشمية نيوز - الهاشمية نيوز - عمان :سجلت فنادق مدينة العقبة خلال اليومين الماضيين نسبة حجوزات وصلت الى 90 % في مختلف تصنيفاتها سيما فئة 5 نجوم، حسب مصادر فندقية.
وبينت المصادر أن فنادق العقبة ازدحمت خلال اليومين الماضيين بالحجوزات ووصلت لدى بعضها الى نسبة 100%.
ويبلغ عدد الغرف الفندقية في العقبة 4800 غرفة فندقية في الوقت الذي تطالب فيه فاعليات سياحية بزيادتها لاستيعاب الضغط المتزايد من الزوار والسياح خاصة في موسم الأعياد.
وقال الخبير السياحي أيمن جبر أن الوضع يحتاج لضعف الغرف الموجود حالياً، خاصة بعد زيادة عدد السياح والزوار للعقبة نتيجة الاضطرابات الاقليمية، مؤكداً ان العقبة اصبحت قبلة للسياحة الاردنية والعربية خاصة هذه الايام والتي يتميز بها طقس العقبة ومناخها عن باقي محافظات المملكة.
وأكد الخبير الفندقي محمد عبد الله ان السياحة المحلية في العقبة تعتمد بشكل رئيس على مواسم الأعياد والعطل، بينما تعاني بقية الأشهر من انخفاض مستويات الإشغال، معرباً عن امله في أن تشهد فنادق العقبة بجميع تصنيفاتها ارتفاعا في نسب إشغالها، وذلك لتعويض الخسائر التي تكبدها أصحاب الفنادق خلال الاشهر الماضية، عندما تدنت نسب الحجوزات.
من جهته، قال الناطق الاعلامي باسم سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور عبد المهدي القطامين إن السياحة في العقبة تحظى بعناية خاصة منذ انطلاقة المنطقة الخاصة حيث شهدت المنطقة توسعاً سياحيا غير مسبوق من حيث عدد المنشآت السياحية والفندقية ومنشآت الخدمات المساندة حيث بلغ حجم الاستثمار في القطاع السياحي ما يزيد على 50 %، من مجموع الاستثمارات الكلية المقامة في المنطقة الخاصة منذ انشائها.
واشار القطامين إلى أن قطاع السياحة في العقبة يعد قطاعاً واعداً وامتاز القطاع عن غيره من القطاعات باستيعابه اعداداً من العمالة المحلية التي أثبتت ان لا وجود لثقافة العيب في العمل، خاصة اذا ما توفرت للعامل الأردني سبل الاستقرار الوظيفي من تأمين صحي، وضمان اجتماعي، وفرص للترقي، والكسب المناسب فقطاع السياحة واجهة الأردن الخارجية ومصدر مهم للعملات الأجنبية، وإبراز الوجه الحضاري للأردن.
وبين القطامين ان العام 2017 شهد انطلاقة جديدة للعقبة الاقتصادية في ضوء التنافسية العالمية من خلال رفع عدد الغرف الفندقية من 4650 الى 8 آلاف غرفة حتى العام 2020 و12 ألف غرفة فندقية العام 2025، مشيرا الى ان عدد السياح لهذا العام وصل الى 600 ألف سائح وتسعى السلطة لاستقطاب زهاء مليون سائح في العام 2020 ومليون ونصف المليون في العام 2025 ورفع معدل اقامة السائح من 2,6 ليلة الى 6 ليال.
وأكد ان نسبة الإشغال الفندقي في العقبة ارتفعت في العام 2016 بنسبة 12.6%، عما كانت عليه في العام 2015 حيث بلغ عدد الغرف التي تم إشغالها في العام الماضي 640712 غرفة فندقية مقارنة بما يصل الى 478597 غرفة فندقية في العام 2015.
فيما بلغ عدد السياح الذين أموا العقبة خلال العام الماضي 484039 ألف سائح من مختلف الجنسيات، حيث حلت السياحة الروسية في المرتبة الأولى بعد السياحة الوطنية إذ بلغ عدد السياح الروس الذين وصلوا العقبة 56428 ألف سائح تبعهم من حيث العدد السياح القادمين من فلسطين إذ بلغ عددهم 33199 سائحا تلاهم من حيث العدد السياح القادمين من الولايات المتحدة الأميركية إذ بلغ عددهم 10715 ألف سائح.
وبلغ عدد السياح القادمين عبر مطار الملك الحسين الدولي في العقبة عام 2016 ما مجموعة 157071 بنسبة زيادة بلغت %73 عن العام الذي سبقه 2015 حيث بلغ عدد السياح القادمين جوا 119890 ألف مسافر.
وبلغ عدد البواخر السياحية التي رست في ميناء العقبة خلال العام الماضي 2016، 50 باخرة سياحية حملت على متنها 60375 سائحا من جنسيات مختلفة بنسبة زيادة مئوية بلغ مقدارها 38 % عن العام الذي سبقه اذ بلغ عدد السياح القادمين بحرا 43659 سائحا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :