-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 18-08-2017 11:30 PM     عدد المشاهدات 2085    | عدد التعليقات 0

مقطع مسجل يكشف تفاصيل خطيرة حول تدخل نائب في الانتخابات بزعم تمثيل جهة رسمية

الهاشمية نيوز - كشف مقطع مسجّل لمكالمة بين أحد أعضاء مجلس النواب الثامن عشر عن الدائرة الرابعة في العاصمة عمان، تفاصيل جديدة حول حجم التدخل النيابي في الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات التي شهدتها المملكة مؤخرا، وكيفية محاولة التأثير على العملية من خلال زعمهم أنه يمثلون جهات رسمية في الدولة الأردنية.
وفي تفاصيل المقطعين اللذين يجري تداولهما عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، يدعي النائب الحالي خلال مكالمة مع أحد المرشحين بأنه "يمثّل جهة رسمية"، طالبا من المرشّح "أن ينسحب من الانتخابات البلدية ويترشح لانتخابات اللامركزية، وسيتمّ دعمك كي تنجح"، مضيفا: "التحليلات تشير إلى أن فرصتك ضعيفة في البلدية، ووجود مرشّح من ذات التجمع العشائري سيسبب لك المشكلات، أما إذا تراجعت عن ترشحك للبلدية وترشحت للامركزية فستكون فرصة نجاحك أكبر، وسيبذلوا جهدهم معك لكونهم لا يريدون اخوان مسلمين".
ويضيف النائب: "هم يريدون تقسيم المقاعد بين التجمعين، وإذا ما وافقت على الفكرة سأبلغهم ليرتبوا الأوضاع حتى تغيّر ترشيحك خلال نصف ساعة".
ولمّا رفض المرشح الفكرة -بعد التشاور مع ممثلين عن قاعدته- وقال للنائب "إن جماعتنا يرفضون التغيير، وقد قطعت ورقة الترشح ولم يبقَ إلا نصف ساعة على الترشح، وقامت الحملة بتعليق اليافطات"، أجابه النائب: "أعرف أن الوقت متأخر، وإذا كان الأمر متعلقا باليافطات فهم سيتكفلون بأمر تغييرها لك.. على أي حال أنا سأدعمك وسأطلب من الجماعة أن يقفوا على الحياد على الأقل".
اصرار المرشح على رفض تغيير ترشحه "وتفضيل الديمقراطية" دفع النائب لطلب ترتيب لقاء بين المرشح والجهة التي يدعي أنه يمثلها، قائلا: "انا سأدعمك، وسنطلب منهم دعمك أو البقاء على الحياد وعدم توجيه الناس ضدك، سأقنعهم بالبقاء على الحياد بشرط أن تكون أنت أيضا محايدا، لا اخوان ولا غيرهم".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :