-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 18-08-2017 02:49 PM     عدد المشاهدات 1815    | عدد التعليقات 0

عائلة الجندي أبو تايه: ابننا بريء ومطالبات بإلغاء الحكم الصادر بحقه

الهاشمية - تؤكد عائلة الجندي معارك أبو تايه -المدان بقتل ثلاثة مدربين عسكريين أميركيين العام الماضي- على براءته، وتطالب بإلغاء الحكم الصادر بحقه. وتتهم عشيرة الحويطات الحكومة بـ "التستر على الحقيقة" وتعتبر ابنها كبش فداء.

وتقول العشيرة إن الحكومة تخفي تفاصيل الحادث التي من شأنها تبرئة أبو تايه (39 عاما) الذي أدين في حزيران الماضي بقتل ثلاثة أفراد من القوات الخاصة الأميركية وهم الرقيب ماثيو سي ليولين (27 عاما) من كيركسفيل بولاية ميسوري، والرقيب كيفين جاي ماكينور (30 عاما) من توكسون والرقيب جيمس إف موريارتي (27 عاما) من كيرفل بولاية تكساس.

وكان العسكريون الثلاثة من ضمن فريق في برنامج تديره وكالة المخابرات المركزية الأميركية (سي آي أي) لتدريب أفراد جماعات المعارضة السورية في الأردن، عندما تعرضوا للقتل عند بوابة قاعدة الملك فيصل الجوية في الجفر جنوب الأردن في الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني 2016.

وأصدر المستشار بالديوان الملكي لشؤون العشائر وأحد كبار وجهاء قبيلة الحويطات صايل أبو تايه بيانا أوائل الشهر الجاري أصّر فيه على أن الجندي أبو تايه اتبع قواعد الاشتباك، حيث إنه اعتقد أن القاعدة العسكرية كانت تتعرض لهجوم من جانب مهاجمين مجهولين.

وتتناقض رواية عائلة الجندي -لتفاصيل الحادثة التي أدت إلى إطلاق النار على العسكريين الأميركيين الثلاثة- بشكل حاد مع الرواية الرسمية لنفس الحادثة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :