-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 22-07-2017 08:49 PM     عدد المشاهدات 396    | عدد التعليقات 0

عطية: معارك لم يبيت نية القتل بدليل "اعتراف الحكومة بذلك"

الهاشمية - قال النائب، خليل عطية، إن الجندي المُدان بقتل 3 جنود أميركيين، معارك أبو تايه، لم يبيت نية القتل، بدليل "اعتراف الحكومة بذلك".

ونشر عطية، عبر صفحته الشخصية على موقع "فيسبوك"، "قبول القضاء الذي نعتز ونثق به، بتمييز الحكم الصادر، وكذلك الصلاحيات المعطاه حسب القانون لرئيس هيئه الأركان بحق الجندي معارك أبو تايه، يجعلنا نثق أن المحكمة ستعيد النظر في الحكم".

وتابع عطية "الجندي أبو تايه، لم يبيت نية قتل الجنود الأميركان، وأكبر دليل على ذلك، اعتراف الحكومة بذلك في بيانها الأول عن الحادث حيث جاء فيه، بأن الجندي طبّق قواعد الاشتباك بتحذير الجنود الأميركان ولكن الجنود استخفوا بالتحذير، ما دفع الجندي لإطلاق النار عليهم دون ترصد وسابق إصرار".

وحكمت محكمة أمن الدولة، على الرقيب أول معارك سامي أبو تايه بالأشغال الشاقة المؤبدة، وتنزيل رتبته إلى جندي ثان وطرده من الخدمة العسكرية وتضمينه قيمة الطلقات المستهلكة من قبله وقيمتها 91 دينارا.

وأدين أبو تايه بجناية القتل القصد، وجنحة مخالفة الأوامر العسكرية إثر إطلاقه النار على عسكريين أميركيين أثناء دخولهم بوابة قاعدة الملك فيصل الجوية في الجفر، في الرابع من تشرين الثاني الماضي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :