-

صورة وخبر

تاريخ النشر - 05-07-2017 08:36 PM     عدد المشاهدات 634    | عدد التعليقات 0

بالتفاصيل .. تعديلات هامة على مخالفات السير في الأردن

الهاشمية نيوز - نشر ديوان التشريع والرأي على موقعه الالكتروني، مسودة مشروع نظام النقاط المرورية لسنة ٢٠١٧، يسمح بإيقاف رخصة القيادة للسائق التي تتجاوز عدد نقاطها المرورية المسجلة بحقه ١٦ نقطة.

وبحسب المسودة سيتم سيتم وقف العمل برخص القيادة وحجزها لمدة ٩٠ يوماً إذا وصل مجموع النقاط المرورية في السجل (١٦) نقطة مرورية وأقل من (٢٠) نقطة مرورية، ويتم وقف الرخصة وحجزها لمدة (١٢٠) يوما إذا وصل مجموع النقاط المرورية في السجل (٢٠) نقطة مرورية وأقل من (٢٤) نقطة مرورية.

كما انه سيتم ايقاف الرخصة وحجزها لمدة (١٥٠) يوماً إذا وصل مجموع النقاط المرورية في السجل (٢٤) نقطة مرورية وأقل من (٢٨) نقطة مرورية، وفي حال وصول مجموع النقاط المرورية في السجل لدى السائق ٢٨ نقطة مرورية فأكثر يتم ايقاف رخصته وحجزها لمدة ١٨٠ يوما.

وبينت أنه بامكان السائق الذي وصلت نقاطه المسجلة حدود ١٦ نقطة مرورية، حضور دورة تأهيلية في المعهد المروري الاردني بشكل اختياري ويتحمل نفقاتها كاشفة أنه سيتم شطب (٦) نقاط مرورية من مجموع نقاط السائق بعد الاشتراك بالدورة.

و تشطب نقاط المخالفات المرورية التي مضى على تسجيلها مدة سنة ما لم يصل مجموع النقاط المرورية ما يستجوب وقف العمل برخصة القيادة بموجب النظام.

وهذه الأحكام تسري على حاملي رخص القيادة الأردنية ويتم تثبيت النقاط المرورية في السجل الخاص بالسائق من تاريخ تحرير مخالفة السير.

وتسجل بحق السائق الذي يرتكب أي من مخالفات السير الواردة بالجدول التالي النقاط المرورية المبينة إزاء كل منها:



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :