-

اقتصاد

تاريخ النشر - 03-07-2017 11:39 PM     عدد المشاهدات 524    | عدد التعليقات 0

ابو صعيليك: لم اشهد اهتماما بالاستثمار في الاردن كما الاهتمام الحالي

الهاشمية نيوز - اثنى النائب خير ابو صعيليك رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب، على ادخال وزارة للاستثمار في الحكومة الامر الذي سيعطي زخما لملف الاستثمار حسبما قال.
وبين ابوصعيليك، خلال استضافته في برنامج هذا المساء والذي يبث عبر شاشة التلفزيون الاردني ويقدمه الزميل حازم الرحاحلة، ان العام الحالي اظهر تقدما طفيفا في مؤشر الاستثمار، اضافة الى الارتفاع الجيد في واردات السياحة وتحويلات المغتربين.
وأكد ان المؤشر الاهم الذ نريد ان نلمس تقدما فيه هو ملف البطالة من خلال خلق فرص عمل للاردنيين، والقضاء على البطالة.
وقال ابو صعيليك، انه لم يشهد خلال حياته اهتمام بالاستثمار في الاردن يماثل الاهتمام الحالي سواء من قبل جلالة الملك او الحكومة الاردنية، داعيا القطاع الخاص الى التقاط هذه الرسالة والاشتراك الايجابي.
وبين ان المغتربين الاردنيين في الخارج هم في اعين الحكومة الاردنية التي تولي اهتمامها للاقتصاد الوطني، مشيرا الى ان الاردنيين يمثلون فئة كبيرة من المستثمرين في الخارج.
وعن قانون الاستثمار قال النائب ان القانون ديناميكي وجيد وقابل للتطوير الا ان الانظمة المنبثقة عنه لن ترتقي الى مستوى هذا القانون.
وبين ان القانون اعطى صلاحيات لمجلس الوزراء باعطاء تخفيضات ضريبية طبقا لطبيعة الموقع والمحافظة الذي يقام فيها المشروع.
وأكد ان السبب الاكبر الذي يدفع ابناء المحافظات للهجرة الى عمان، هو نقص المشاريع التنموية في المحافظات والبحث عن فرص العمل.
وبين دور اللامركزية في انجاح المشاريع الاستثمارية داخل المحافظات، الامر الذي سيوفر المزيد من المشاريع التنموية وتوفير فرص العمل لابناء المحافظات وتوزيع رأس المال خارج عمان.
وعلى صعيد أخر، استضاف البرنامج، مدير المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات، والذي قال ان المؤسسة استمرت بحملات مكثفة خلال فترة ما بعد العيد.
وأكد عبيدات، ان المؤسسة تجري كشف مستمر على مطاعم الوجبات السريعة خصوصا في ظل ارتفاع درجات الحرارة.
وبخصوص المواد المضافة الى الحمص قال ان المؤسسة ترصد هذه المادة منذ 3 سنوات، مبينا ان المادة المضافة الى الحمص هي مادة غذائية مسموح اضافتها الى المواد الغذائية بحدود معينة.
واضاف ان هذه المادة غير ضارة بصحة الانسان ويسمح استخدامها في عدة مواد غذائية ومن ضمنها الحمص، مشيرا الى ان المؤسسة اتخذت اجراء بوقف استخدام هذه المادة لعدم تضليل المواطن.
وبين انه في عام 2015 تم ضبط منشئتين تستخدم هذه المادة واخذت الاجراءات اللازمة بحقهم، مؤكدا عدم رصد اي مخالفة اخرى بهذا الشأن، ومشددا على عدم اضرار هذه المادة على صحة
اما عن انتخابات البلدية واللامركزية المنتظرة في 15 أب القادم، والتي افتتح اليوم باب الترشح لها، قال مراسل التلفزيون الاردني في معان ان حراك انتخابي كبير تشهده المحافظة في اليوم الاول للترشح.
وأكد ان الهيئة المستقلة للانتخاب تقدم اجراءات سهلة وميسرة للمترشحين للانتخابات البلدية واللامركزية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :